الكيان الصهيوني
أخر الأخبار

تظاهرات غاضبة في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية تنديدا بإغتيال القائد هنية

شهدت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، اليوم الأربعاء، تظاهرات غاضبة تنديدا بجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، والعدوان الإسرائيلي الأمريكي على لبنان والعراق.

 

جامعة صنعاء تنظم تظاهرة حاشدة تنديدا بإغتيال هنية

 

نددت تظاهرة حاشدة نظمتها جامعة صنعاء، بجريمة اغتيال الشهيد المجاهد إسماعيل هنية في مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية طهران.

وردد المشاركون في التظاهرة بمشاركة رئيس الجامعة والأكاديميين والطلاب وجمع غفير من المواطنين التي انطلقت من أمام بوابة جامعة صنعاء مروراً بشارع الدائري الغربي وصولاً إلى الجامعة القديمة الهتافات المنددة بالجريمة  رافعين العلمين اليمني والفلسطيني، والشعارات المنددة باستمرار العدوان الصهيوني على مدى عشرة أشهر في ارتكاب أبشع جرائم الإبادة بحق سكان غزة في ظل صمت وتواطؤ دولي وخذلان عربي وإسلامي.

وأكد بيان التظاهرة الغاضبة، أنه وبعد 298 يوماً من الحرب الوحشية والإبادة الجماعية ارتكب العدو الإسرائيلي فجر اليوم جريمة غادرة وجبانة استهدفت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المجاهد إسماعيل هنية.

وأشار إلى أن خروج قيادة ومنتسبي وطلاب جامعة صنعاء اليوم هو تجديد للعهد في السير على درب شهيد فلسطين والأمة وتأكيداً على الموقف الثابت والمؤيد لغزة ومقاوميها الأحرار، وهو جزء لا يتجزأ من موقف قيادة وشعب اليمن في نصرة فلسطين.

وأكد أن اغتيال الشهيد إسماعيل هنية لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة في المضي على خطى الشهداء حتى تحرير الأرض والمقدسات.

وحيا البيان صمود الشعب الفلسطيني الأسطوري أمام كل الجرائم الوحشية والإجرامية التي لم تشهدها الإنسانية من قبل، معبرا عن التعازي في استشهاد المجاهد هنية وكل استشهدوا في هذه المعركة المقدسة.
كما حيا ثبات أبطال المقاومة الفلسطينية من مختلف الفصائل وصمودهم الأسطوري منقطع النظير وهم يسطرون أعظم البطولات ضد ألد أعداء الأمة.

وأدان البيان العدوان الأمريكي الغادر على العراق ولبنان، مؤكدا أن هذا الاستهداف يثبت الشراكة الأمريكية الإسرائيلية في استهداف الأحرار والشرفاء من أبناء الأمة.

وطالب القوات المسلحة بمواصلة التصعيد في المرحلة الخامسة التي دشنت في قلب العدو “يافا” وأصابته بالرعب.. مشيدا باستمرار الحراك الطلابي والتظاهرات في الجامعات الأمريكية والغربية المناهض للعدوان الصهيوني على غزة والداعي إلى وقف العدوان ومحاكمة القتلة والمجرمين الصهاينة.

واعتبر الحراك الطلابي في تلك الجامعات انتصاراً للإنسانية المقتولة، والحرية المسلوبة، ونبذاً للعنصرية والوحشية.

ووجه المشاركون رسالة للعالم العربي والإسلامي “أما آن للكرامة أن تتحرك وللنخوة أن تثور، إنه لعار وخزي أن يقف الكونغرس لمجرم قاتل 58 دقيقة وهو يسرد جرائمه ووحشيته بحق أهاليكم في غزة وهم يصفقون بحرارة تأييداً ودعما وإعجاباً، فيما أنتم 57 دولة عربية وإسلامية تستغيث بكم نساء وأطفال غزة لإنقاذهم، لكنكم عاجزون أن تقفوا وقفة واحدة لدينكم وشرفكم وكرامتكم”.

وأضاف البيان “يُدخل الغرب من فوق أراضيكم أطناناً من الأسلحة المحرمة لإسرائيل وأنتم عاجزون عن إدخال كسرة خبز لأهالي غزة”.. داعيا منتسبي الجامعة إلى الالتحاق بالمرحلة الثانية من دورات “طوفان الأقصى” المفتوحة.
وقفة تضامنية لجامعة الرازي وملتقى الطالب الجامعية بصنعاء

كما نظمت جامعة الرازي وملتقى الطالب الجامعي بصنعاء اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية.

ورفع المشاركون في الوقفة، الهتافات والشعارات المنددة بجريمة الاغتيال الآثمة التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وأدانوا استمرار العدوان الصهيوني في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في غزة بكل وسائل القتل والتدمير وبدعم أمريكي وغربي غير محدود وتواطؤ وتخاذل عربي وإسلامي مخزٍ.

وأعلن المشاركون التفويض الكامل والمطلق لقائد الثورة في اتخاذ القرارات المناسبة ضمن المرحلة الخامسة من التصعيد لنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية في غزة.

وحيا بيان صادر عن الوقفة صمود الشعب الفلسطيني أمام آلة القتل والدمار الصهيونية الأمريكية، وبطولة وثبات المجاهدين في غزة الذين يسطرون الملاحم وينكلون بالعدو.

وأشاد بدور القوات المسلحة اليمنية التي انتزعت النوم من عيون الصهاينة وزرعت الخوف في قلوبهم، داعيا إلى المزيد من التصعيد لاستهداف عمق العدو الصهيوني.

وحث البيان الجميع على الاستمرار في التحشيد والاستنفار والتصعيد في الفعاليات والأنشطة المناصرة للقضية الفلسطينية وذلك على مستوى الكليات.

 

الجامعة اليمنية بصنعاء وقفة منددة بالجريمة

بدورها نظمت الجامعة اليمنية بصنعاء اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً واستنكاراً بجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية.

ورفع المشاركون في الوقفة، العلمين اليمني والفلسطيني، والهتافات والشعارات المنددة بجرائم الكيان الصهيوني في غزة والضاحية الجنوبية بلبنان والعراق، والجريمة الإرهابية التي استهدفت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وأدان المشاركون وبشدة استمرار العدوان الصهيوني على مدى 299 يوماً في مجازر الإبادة الجماعية في غزة أمام مرى ومسمع العالم باستخدام كل وسائل القتل والتدمير وبدعم أمريكي وغربي غير محدود وتواطؤ وتخاذل وتأمر عربي وإسلامي.

وأكد المشاركون أن عملية الاغتيال الآثمة التي نفذها العدو المجرم بحق رمز من رموز المقاومة لن تثني الشعب اليمني في مساندة الشعب الفلسطيني ومساندة أبطال المقاومة في غزة لوضع حد للإجرام الصهيوني الذي تجاوز كل الحدود.

وندد المشاركون بالنهج الإجرامي المتأصل للعدو الإسرائيلي وانتهاكه الصارخ لكافة الحرمات والأعراف والمواثيق والقوانين الدولية بدعم مطلق من قبل الولايات المتحدة الأمريكية الشريك الرئيسي للعدو الإسرائيلي في جميع جرائمه ومجازره .
وأكد بيان صادر عن وقفة ” انتصاراً لغزة، ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد” المضي قدماً في التصعيد بكل عزيمة وثبات لمواجهة الكيان الصهيوني ومساندة الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى حجم الجرائم الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني على مدى 299 يوماً في ظل صمت دولي ودعم أمريكي وغربي و تخاذل وتواطؤ عربي وإسلامي ، واستمر في التمادي والإمعان في ارتكاب فجر اليوم جريمة غادرة وجبانة استهدفت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المجاهد القائد إسماعيل هنية.

كما أكد البيان أن عملية الاغتيال بحق قائد كبير ورمز من رموز الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ، لن تفت من عضد المقاومة وإصرارها على استكمال طريقها في طرد هذا العدو الصهيوني الغادر والجاثم على أرض فلسطين المحتلة من بحرها إلى نهرها”.

وتطرق إلى الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني في مساندة الشعب الفلسطيني ومجاهديه في قطاع غزة والضفة الغربية، من خلال استمرار العمليات العسكرية المتصاعدة والأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية بالتعبئة والمقاطعة دون كلل أو ملل حتى تحقيق النصر.

 

 

وقفة احتجاجية في جامعة إب

من جانبها نظمت جامعة إب ، وقفة احتجاجية تنديداً بجريمة اغتيال الكيان الصهيوني لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

واعتبر المشاركون في الوقفة، استهداف الشهيد هنية، في العاصمة طهران أثناء مشاركته حفل تنصيب الرئيس الإيراني، انتهاكاً سافراً للقانون الدولي والأعراف والمواثيق الدولية، واستهتاراً بالمنظومة القانونية الدولية.

وأوضح بيان صادر عن الوقفة ، أن الجريمة تستوجب من أبناء الأمة توحيد الصف وتصعيد الموقف رداً على جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني، الأمريكي بحق مقدسات ومقدرات وشعوب الأمة، وسعيه توسيع نطاق الحرب في المنطقة.

وجدّد البيان التأكيد على مواصلة الصمود والثبات والتلاحم والوقوف إلى جانب القيادة الثورية والقوات المسلحة ومحور المقاومة ودعم خيار التصعيد لمواجهة العدو الصهيوني .. مشدداً على مواصلة دورات التعبئة حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة.
وقفة تضامنية في جامعة ذمار

كما نظمّت جامعة ذمار اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، تحت شعار “انتصارا لغزة .. ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد”.

وأكد المشاركون في الوقفة، وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته، واستمرار نصرته وإسناده بكافة الوسائل مهما كانت النتائج والتضحيات.

ونددوا بجريمة اغتيال الكيان الصهيوني لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مؤكدين أن هذا العدوان لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة في المضي على خطى الشهداء حتى تحرير الأرض والمقدسات.

وحيا بيان صادر عن الوقفة، صمود الشعب الفلسطيني أمام آلة القتل والدمار الصهيونية الأمريكية، وبطولة وبسالة وثبات المجاهدين في غزة، مشيداً بكل الجهود التي تعزز وتوحد الصف الفلسطيني.

وأدان البيان، العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، وعلى المجاهدين في العراق، مؤكداً الوقوف إلى الشعب والمقاومة اللبنانية والعراقية الباسلة في مواجهة الغطرسة الصهيونية.

وفوّض البيان، القيادة اتخاذ الخيارات اللازمة لنصرة الشعب الفلسطيني، والرد على العدوان الصهيوني على الحديدة، داعياً القوات المسلحة للمزيد من العمليات في مرحلة التصعيد الخامسة التي دشنت بعملية “يافا”.

واستنكر البيان، التخاذل العربي والإسلامي والدعم الأمريكي، الأوروبي للإبادة الجماعية في غزة، داعياً الزعماء العرب والمسلمين إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في نصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته لمواجهة آلة القتل والدمار الصهيونية.

 

وقفات تضامنية مع فلسطين في حجة

نظم موظفو مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في حجة وطلاب مدرسة شهيد القرآن بمنطقة الغرابي اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم العدو الصهيوني والتي منها جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

واعتبر المشاركون في الوقفة، جريمة استهداف العدو الصهيوني لرئيس المكتب لحماس جريمة حرب وتصعيد خطير سيعجل بزوال الكيان المحتل.

واكدوا ان الكيان الاسرائيلي سيدفع ثمن المجازر المروعة التي يرتكبها بحق النساء والأطفال في غزة .. منوهين أن الاعتداء الهمجي على الأعيان المدنية في محافظة الحديدة هي محاولة يائسة لثني القوات المسلحة اليمنية عن أداء واجبها في نصرة الأشقاء في فلسطين.
وبارك بيان الوقفة المرحلة الخامسة من التصعيد في مواجهة الغطرسة الأمريكية والإسرائيلية نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والإنجاز الأمني بضبط شبكة التجسس الأمريكية.

وجدد التأييد لكل الإجراءات والخطوات التي تتخذها القيادة الثورية والقوات المسلحة دفاعاً عن السيادة الوطنية وانتصارا للأشقاء في غزة.

وأشاد البيان بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني المجاهد العظيم في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية .

وندد بالصمت المخزي للأنظمة العربية العميلة والمطبعة تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة..مشددا على أهمية الاستمرار في سلاح المقاطعة للمنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى