غير مصنف
أخر الأخبار

بوتين وإردوغان يبحثا تطورات أوكرانيا والتعاون الثنائي

متابعات فجر اليوم//

المصدر وكالة الانظول التركية.

 

الكرملين يعلن أن الرئيسين الروسي والتركي بحثا في اتصال هاتفي الأزمة في أوكرانيا ولا سيما بعد زيارة وفد وكالة الطاقة الدولية محطة زاباروجيا، إلى جانب مسألتي تصدير الحبوب من أوكرانيا وتعزيز العلاقات الثنائية بين موسكو وأنقرة.

أكّد الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، على “دور روسيا البنّاء في ترتيب زيارة بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة زاباروجيا للطاقة النووية، يوم الخميس الماضي”.

وأعلن المكتب الصحافي في الكرملين، في بيان، أن إردوغان قدم، خلال مكالمة هاتفية مع بوتين، واجب التعزية بوفاة رئيس الاتحاد السوفيتي السابق، ميخائيل غورباتشوف.

وأضاف: “تناول الطرفان الوضع في أوكرانيا، ونوه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدور روسيا البنّاء في ترتيب زيارة بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة زابوروجيا النووية”.

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام تركية أن إردوغان عرض على بوتين وساطة تركيا بشأن محطة زاباروجيا للطاقة النووية.

وقال الكرملين إن بوتين وإردوغان ناقشا مدى التقدم الذي تم إحرازه في تنفيذ “صفقة الحبوب” الموقعة في إسطنبول لتسهيل تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية.

وبشأن العلاقات الثنائية الروسية التركية، ذكر الكرملين أنه “في ضوء الاتفاقات المبرمة خلال المباحثات رفيعة المستوى بمدينة سوتشي في 5 آب/أغسطس، ناقش الزعيمان سبل تطوير التعاون متعدد الأوجه بين روسيا وتركيا”.

كما أكد الرئيسان عزم بلديهما توسيع نطاق العلاقات التجارية والاقتصادية، بما في ذلك تطوير المشروعات الاستراتيجية المشتركة في مجال الطاقة، واتفقا على إجراء المزيد من الاتصالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى