الكيان الصهيوني
أخر الأخبار

بريطانيا تفتتح قاعدة عسكرية دائمة في الإمارات

افتتحت بريطانيا مركزاً عسكرياً دائماً في قاعدة “المنهاد” الجوية على بعد 24 كم جنوب إمارة دبي. ويُعرف الموقع باسم “دونيلي لاينز” ويضم مقرًا ومركزًا للإقامة ومساحات رعاية لدعم مقاتلي سلاح الجو الملكي المتمركزين في البلاد.

يهدف الموقع إلى الحفاظ على حرية المملكة المتحدة في العمل وقدرتها على إجراء العمليات من الإمارات، وتعزيز مرونتها التشغيلية، ويشكل جزءًا من بصمتها العالمية وتأكيدًا على وجودها الدائم عبر الأراضي الدولية.

تضمن حفل الافتتاح تحية طيران مشتركة من فريق الفرسان للعروض الجوية بالقوات الجوية الإماراتية، وعرض وجولة، وإحياء ذكرى الرقيب ويليام دونيلي، الذي يحمل المركز اسمه.

تعد قاعدة المنهاد الجوية مركزًا مهمًا لشركاء التحالف، وقوة المساعدة الأمنية الدولية في أفغانستان، بما في ذلك الأستراليون والهولنديون والكنديون والبريطانيون والنيوزيلنديون. تم استخدامها على نطاق واسع من قبل سلاح الجو الملكي البريطاني خلال عملية إخلاء المملكة المتحدة من كابول في عام 2021.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الموقع البريطاني الجديد سيشارك في الهجمات ضد أنصار الله أو حزب الله أم لا. ويُعتقد أن العديد من الدول الأجنبية استخدمت قاعدة المنهاد الجوية منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين لدعم سلسلة التوريد اللوجستية لعملياتها العسكرية في أفغانستان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى