صنعاء
أخر الأخبار

بدء صرف بدل انتقال العاملين في الميدان التربوي في اليمن وتوزيع الكتب المدرسية

أعلن وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال، يحيى الحوثي، عن بدء صرف بدل انتقال العاملين في الميدان التربوي من إداريين ومعلمين في شهر محرم 1446هـ، وذلك في إطار استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد.

وحث الحوثي المعلمين والإداريين المستهدفين بعملية الصرف على تقديم بياناتهم صحيحة وكاملة للصندوق، مشدداً على مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات والمديريات والإدارات المدرسية قبول المتطوعين في التدريس فقط وعدم قبولهم في العمل الإداري.

وأوضح الوزير أن شروط قبول المتطوعين هي أن يكونوا من أصحاب الكفاءات ووفق الحاجة الماسة، مع توقيع اتفاقيات عمل معهم لممارسة التدريس أثناء الدوام الرسمي كاملاً.

من جانب آخر، أشار الحوثي إلى أن المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي ستقدم للطلاب والطالبات سبعة ملايين كتاب خلال الفصل الدراسي الأول، مهيباً بمكاتب التربية بالمحافظات والمديريات والإدارات المدرسية صرف ما لديها من مخزون من الكتب المدرسية خلال العامين الماضيين.

وثمن الحوثي جهود كل من يسهم في دعم العملية التعليمية، وفي مقدمتهم قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، والجهات الداعمة لصندوق دعم المعلم والتعليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى