اقتصادية
أخر الأخبار

انهيار جديد للريال اليمني.. فجوة هائلة بين عدن وصنعاء

تتواصل في مدينة عدن والمحافظات الجنوبية والشرقية لليمن حالة عدم الاستقرار لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية التي تشهد الأخيرة انهيار متسارع، في مقابل حالة الاستقرار السائدة لأسعار الصرف في صنعاء.

 

 مصادر مصرفية جنوب اليمن، أفادت أن متوسط أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال في مدينة عدن بلغت اليوم السبت 24 أغسطس 2024م على النحو التالي:

 

  الدولار الأمريكي = الشراء: 1914ريالاً   البيع: 1921 ريال

الريال السعودي =  الشراء:  499.8 ريالاً    البيع:    500.3 ريال.

 

قرار صادم لبنك عدن

 جدير بالذكر أن بنك عدن المركزي أعلن الخميس، عن قرار صادم فيما يخص أسعار صرف الدولار مقابل العملة المحلية في المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن.

وحدد بنك عدن المركزي، سعر صرف الدولار الواحد، بقيمة 1891 ريال، مما أثار موجة من السخط بين المواطنين.

حيث اعتبر كثير من الناشطين جنوب اليمن، أن البنك المركزي بهذا الإعلان الجديد عن سعر صرف الدولار، أعلن انضمامه بشكل رسمي ودون أي مواربة لجماعة المتلاعبين والمضاربين بالعملة

 

أسعار الصرف في صنعاء

وفي صنعاء، نشر البنك المركزي اليمني في وقت سابق اليوم تعميم جديد، تضمن الحد الأعلى لأسعار بيع العملات الرئيسية المعتمدة لدى وحدة التعاملات بالنقد الأجنبي، على النحو التالي:

 

ريال سعودي مقابل ريال يمني= 140 ريال يمني

دولار أمريكي مقابل ريال يمني= 530.50 ريال يمني

دولار أمريكي مقابل ريال سعودي= 3.79 ريال سعودي للدولار.

 

ولفت إلى أنه في حال تغير الأسعار المعتمدة خلال سيتم نشر الأسعار الجديدة وقت اعتمادها من قبل وحدة التعاملات بالنقد الأجنبي.

كما أهاب بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفة أو شكوى يرجى الاتصال بالرقم المجاني: (8006800) أو الاتصال على الرقم: (01274327)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى