اقتصادية
أخر الأخبار

انهيار الريال اليمني يستمر: الأسعار في عدن تتجاوز 1800 ريال للدولار

تتواصل حالة عدم استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية في مصارف مدينة عدن والمحافظات اليمنية الجنوبية والشرقية، تجاوز فيها الدولار 1800 ريال يمني.

 

 مصادر مصرفية، أفادت أن سعر بيع الدولار في عدن والمحافظات الجنوبية والشرقية، سجل اليوم الجمعة، 1806 ريالاً، فيما تجاوز سعر الريال السعودي  473 ريالاً يمني.

 

 وأرجع مراقبون هذا التدهور ناجم عن عملية تلاعب بالعملة يمارسها المضاربون دون استبعاد أن يكون للتجار دور في هذا الانهيار المتسارع للعملة بغرض محاولة تعويض مسبق للخسائر التي قد يتعرض لها التجار نتيجة الفوضى الحاصلة في أوضاع التحكم بالعملة.

 

ورغم أن البنك المركزي في عدن أصدر قرارات بمنع التعامل مع عدد من البنوك التي تعتبر من البنوك الرئيسية في البلاد، إلى جانب قرار منع التداول بالعملة اليمنية المطبوعة قبل عام 2016 في مناطق سيطرة التحالف، إلا أن تلك الاجراءات بحسب خبراء اقتصاديين قد ترتد سلباً على الحالة النقدية والوضع الاقتصادي بشكل عام جنوب وشرق اليمن، والتي يبدو أن نتائجها بدأت تظهر بعد ايام من قرارات بنك عدن المركزي من خلال قفزات الانهيار المتسارعة التي سجلتها العملة المحلية في عدن.

 

وفيما يلي آخر مستجدات أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال في صنعاء وعدن  مساء اليوم الجمعة 14 يونيو 2024م.

 

                                 أسعار الصرف في صنعاء:

 الدولار الأمريكي = الشراء: 532 ريالاً   البيع  536  ريال

الريال السعودي =    الشراء: 140 ريالاً   البيع:  141 ريال

 

                            اسعار الصرف في عدن :

 الدولار الأمريكي = الشراء: 1794ريالاً   البيع: 1806 ريال

الريال السعودي =  الشراء:   471 ريالاً    البيع:  473 ريال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى