سياسية
أخر الأخبار

انطلاق انتخابات إقليمية ومحلية وتكميلية في معظم المناطق الروسية

تشهد 83 من أصل 89 منطقة روسية في الفترة ما بين 6 و8 سبتمبر، آلاف عمليات التصويت في الانتخابات الإقليمية والمحلية إضافة إلى الانتخابات التكميلية لمجلس الدوما (البرلمان) الروسي.

ويتنافس نحو 74.5 ألف مرشح يمثلون 20 حزبا سياسيا، في انتخابات بمختلف المستويات لشغل أكثر من 35 ألف مقعد في الهئيات التشريعية والتنفيذية في كل المناطق باستثناء جمهورية إنغوشيا في القوقاز، ومقاطعة ماغادان في الشرق الأقصى، وكذلك المناطق الروسية الجديدة هي جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون التي شهدت الانتخابات قبل عام.

وتجرى الانتخابات المباشرة لقادة الكيانات المكونة لروسيا في 21 منطقة، وانتخابات المجالس التشريعية في 13 منطقة بما فيها العاصمة موسكو، كما أن هناك أيضا انتخابات تكميلية لمجلس الدوما في ثلاث دوائر انتخابية ذات مقعد واحد. وقد بدأ التصويت المبكر في مقاطعة كورسك منذ 28 أغسطس.

يذكر أنه تم تنظيم ما يسمى “يوم التصويت الموحد” في روسيا لأول مرة عام 2006. وحتى عام 2012، كانت الانتخابات ضمن “يوم التصويت الموحد” تجرى مرتين في السنة، قبل أن يعتمد إجراؤها منذ عام 2013، مرة واحدة في السنة في شهر سبتمبر.

ووفقا للتشريع الانتخابي، حدد يوم الأحد الثاني من كل سبتمبر موعدا لإجراء “يوم التصويت الموحد”، وهذا يصادف 8 سبتمبر. ويسمح التشريع بتنظيم الاقتراع  خلال عدة أيام متتالية، لكن دون أن يزيد عددها عن ثلاثة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى