الأخبار
أخر الأخبار

اليمن: صنعاء تكشف تفاصيل عملية منع نهب النفط من ميناء الضبة في حضرموت

متابعات فجر اليوم//

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، يعلن نجاحها في إجبار سفينة نقل، كانت في مهمة نهب كميات كبيرة من النفط، على المغادرة.قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، اليوم الإثنين، إنّ القوات اليمنية “نجحت في إجبار سفينة نفطية حاولت الاقتراب من ميناء الضبة، جنوبي البلاد، على المغادرة”. وأضاف سريع أنّ “السفينة، التي كانت في مهمة نهب كميات كبيرة من النفط، رفضت الاستجابة لتحذيرات القوات المسلحة”، موضحاً أن “العدو حاول اتخاذ إجراءات تمكّنت القوات المسلحة من رصدها، والتعامل معها بالصورة الملائمة”.

وأكّد أنّ “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في حماية الثروة الوطنية السيادية حتى تصبح عائداتها في خدمة اليمنيين، ولتغطية مرتبات كل الموظفين في جميع المناطق اليمنية”.
وفي وقتٍ سابق اليوم، أفاد مراسل الميادين في اليمن بـأنّ سلاح الجو اليمني المسيّر استهدف سفينة نقل في ميناء الضبة “من أجل منع محاولة نهب النفط اليمني عبر ميناء الضبة، الخاضع لقوات المجلس الرئاسي، المعيَّن سعودياً”.

وأشار إلى “وقوع انفجار عنيف في ميناء الضبة النفطي، بعد رسوّ سفينة لنقل النفط فيه”، مؤكّداً “مغادرة سفينة النقل من دون شحنها النفط، في إثر الهجوم عبر طائرات مسيّرة على الميناء النفطي”.

وذكر أنّ “قيادة لواء الضبة أعلنت إغلاق طريق الضبة في مديرية الشِّحْر، شرقي حضرموت، حتى إشعار آخر، بسبب دواعٍ أمنية، في إثر الانفجار العنيف في الميناء النفطي”.

أنّ هذا الهجوم “هو الثاني من نوعه، الذي تنفّذه قوات حكومة صنعاء على الميناء ذاته، خلال أقل من شهر، منذ 21 تشرين الأول/أكتوبر الفائت، من أجل منع نهب النفط اليمني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى