الأخبار

اليمن ترفع برقية عزاء للشعب الإيراني في وفاة الرئيس رئيسي والوفد المرافق له

فجر اليوم //

صدمت اليمن والعالم بأكمله بنبأ وفاة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي والوفد المرافق له، بعد سقوط مروحيتهم الخاصة في أجواء أذربيجان. وفي ظل هذا المصاب الجلل والخطب الفادح، قامت وزارة الخارجية اليمنية برفع برقية عزاء ومواساة للشعب الإيراني.

أعرب نائب وزير الخارجية اليمنية، حسين العزي، عن حزنه العميق وقدم تعازيه الحارة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، قيادة وشعبًا، مؤكدًا أن هذا المصاب هو مصاب للأمة الإسلامية بأسرها. وفي تصريحه قال: “إنك ميت وإنهم ميتون. كل نفس ذائقة الموت”.

وتعبر هذه العبارات الحزينة عن مشاعر الحزن العميقة التي يشعر بها الشعب اليمني تجاه فقدان قائد محبوب ومؤثر في الشأن الإيراني.

وتأتي هذه البرقية كتعبير عن التضامن والمواساة من اليمن للشعب الإيراني في هذه الفاجعة الكبرى. وتسأل اليمن الله أن يتغمد الرئيس رئيسي ورفاقه الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته. وتدعو أيضًا الله أن يعصم قلوب الأشقاء في إيران بالصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب.

إن هذا المصاب الجلل يذكرنا بقسوة حقيقة الموت وعابريته على الجميع. وفي هذه اللحظة الحزينة، يجدد الشعب اليمني والشعب الإيراني التأكيد على قوة روابط الأخوة والتضامن بين البلدين، وعلى أهمية التلاحم في مواجهة التحديات المشتركة.

وفي الختام، نتقدم بأحر التعازي للجمهورية الإسلامية الإيرانية، قيادة وشعباً، سائلين المولى عز وجل أن يمنح الصبر والسلوان لذوي الضحايا وأن يمنح الرئيس رئيسي ورفاقه الشهداء الرحمة والغفران. إنا لله وإنا إليه راجعون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى