الأخبار

الوحدة التنفيذية تُجري صيانة شاملة في شوارع صنعاء لضمان سلامة الزوار خلال احتفالات المولد النبوي

فجر اليوم //

جهود مكثفة في صنعاء: تأهيل الطرق وتوفير السلامة المرورية استعدادًا للمهرجان المولد النبوي الشريف 1446هـ

استنفرت الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق والأماكن العامة في امانة العاصمة اليوم السبت، بكافة فرقها الهندسية والتنفيذية لتنفيذ عدد من المشاريع الهندسية والصيانة الدورية  والطارئة والوقائية استعدادا لاستقبال المهرجان الأكبر إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف الذي سيعقد في 1446 هـ.

حيث استمرت الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق في استنفار فرقها الهندسية وتنفيذ مجموعة من الأعمال الهندسية التي تشمل الصيانة الدورية والطارية والوقائية، وتعبئة الحفائر والهبوطات في عدد من شوارع العاصمة صنعاء في إطار تهيئة الأجواء الاحتفالية وتوفير سبل الراحة والسلامة للمواطنين خلال هذه المناسبة العظيمة.
ومن اصل 6 فرق هندسية توزعت على مختلف الشوارع الرئيسية لأمانة العاصمة، قامت الفرقة الأولى في شارع الستين وجولة تعز بأعمال الصيانة وتعبئة الحفائر والهبوطات باستخدام الإسفلت الساخن وتنظيف وتحديد حواف الحفائر، بالإضافة إلى رش الحفائر والهبوطات بمادة M.C، ثم تعبئة الحفائر بطبقة من الإسفلت الساخن ودكها، مع تنظيف المواقع وترحيل المخلفات.

كما قامت الفرقة الثانية والثالثة أيضًا بمباشرة العمل في مشروع أعمال السلامة المرورية، حيث تم طلاء البردورات بالطلاء الزيتي (الأصفر والأسود) وفقًا للمواصفات الفنية المطلوبة، وتمتد الأعمال في منطقة الروضة والكلية الحربية التابعة جغرافيا لمنطقة بني الحارث.

وفي السياق ذاته، نفذت الفرقة الرابعة أعمال صيانة في خط المطار دار سلم، بينما قامت الفرقة الخامسة بتنفيذ أعمال صيانة دورية وطارية في شارع الخمسين 14 اكتوبر، حيث تم تنظيف وكشط البردورات وطلائها بالألوان المحددة، بالإضافة إلى الفرقة السادسة التي قامت بعملية مسح متكاملة لشارع فلسطين.

تأتي هذه الجهود تحت إشراف قطاع الأشغال العامة وتنفيذ الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق والاماكن العامة بأمانة العاصمة، وبتمويل من المجلس المحلي، مما يعكس التزام الجهات المعنية بتوفير بيئة آمنة ومناسبة للاحتفالات بمناسبة المولد النبوي الشريف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى