الأخبار

المظاهرات تعم الجامعات الأمريكية احتجاجا على الإبادة الجماعية في غزة

فجر اليوم //

اجتاحت العديد من الجامعات الأمريكية مظاهرات احتجاجا على حرب الإبادة التي يشنها كيان يهود وبتأييد الدولة الأمريكية له ومده بالمال والسلاح. وأعلن يوم 25/4/2024 أن السلطات الأمريكية اعتقلت 93 طالبا في جامعة كاليفورنيا الجنوبية واعتقلت نحو 17 طالبا في جامعة تكساس. وبدأت هذه الاحتجاجات تشتعل في الجامعات منذ 18/4/2024 من جامعة كولومبيا فاعتقلت السلطات نحو 108 طلاب، وأطلق الطلاب شعارات ضد الشركات الرأسمالية التي تدعم كيان يهود.

وشملت المظاهرات جامعة نيويورك وجامعة ييل ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة نورث كارولينا. وكذلك تجمع العديد من الطلاب في جامعة جورج تاون وجامعة جورج واشنطن بالعاصمة واشنطن حتى وصلت إلى جامعة هارفارد، مطالبين بالوقف الفوري للإبادة الجماعية في غزة وبوقف الدعم المطلق لكيان يهود.

وطالب رئيس وزراء كيان يهود نتنياهو وكذلك وزير دفاعه غالانت، أمريكا بوقف هذه المظاهرات التي أزعجت كيان يهود وأرعبت اليهود في كل مكان، فقال المجرم نتنياهو: “ما يحدث في الجامعات الأمريكية مروع، استولت العصابات على كبار الجامعات“.

إن الناس وخاصة في أمريكا الداعم القوي لهم بدأت تتظاهر ضد جرائمهم وتدرك مدى كذبهم واحتيالهم على الرأي العام، وقد تكشف ارتكاب كيان يهود جرائم جديدة، إذ كان يقوم بقتل المرضى في مستشفى ناصر في خانيونس بجانب تعمده قتل الأطفال والطاقم الطبي وسرقة أعضائهم وقيامه بالتعذيب حتى الموت، وعثر على مقابر جماعية تضم المئات من الشهداء الذين قتلهم جيش يهود هناك، وقد فعل مثل ذلك في مستشفى الشفاء في غزة.

وكل ذلك يزيد من غضب الناس عليهم وعلى داعميهم من الدول والأنظمة، ولا يستبعد أن تنفجر الأوضاع في البلاد الإسلامية حيث يزداد الاحتقان، فيقوم المسلمون بإسقاط العملاء وأنظمتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى