الأخبار

الكرملين: الغرب قد لا يؤيد فكرة ترتيب محادثات بين بايدن وبوتين.. وتصريحات نولاند تؤكد “دور واشنطن”

فجر اليوم//

الكرملين: الغرب قد لا يؤيد فكرة ترتيب محادثات بين بايدن وبوتين.. وتصريحات نولاند تؤكد “دور واشنطن”

موسكو / الأناضول

أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين)، الأحد، أن فكرة ترتيب محادثات بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن، والروسي فلاديمير بوتين التي اقترحها الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، من غير المرجح أن تلقى تأييدا في الغرب.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في مقابلة مع محطة “روسيا-1” إنه “من الصعب أن نأمل في نوع من المعاملة بالمثل والرد على مثل هذه المبادرة من جانب شخص ما من الغرب الجماعي”.

وفي إشارة إلى زيارة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى العاصمة البولندية وارسو، في الفترة بين 20-22 فبراير / شباط، والتي قال إنها لن تتضمن أي محطات أخرى، قال بيسكوف إن هذه الزيارة تظهر عدم وجود نية من واشنطن لإجراء محادثات

وتابع أنه “ليس هناك جاهزية أو انفتاح على المبادرات السلمية من جانب الغرب”.

وكان الرئيس البيلاروسي قال في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء البيلاروسية الرسمية “بيلتا” إنه يدعو الرئيس بايدن إلى زيارة بلاده، مضيفا أنه مستعد لترتيب لقاء له مع الرئيس بوتين.
وأردف: “حتى بوتين سيأتي إلى مينسك، لنتمكن من الاجتماع هنا لإنهاء الحرب” في أوكرانيا.

وقال متحدث الكرملين أيضًا إن التصريحات الأخيرة التي أدلت بها وكيلة وزارة الخارجية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند تؤكد “دور الولايات المتحدة باعتبارها المحرض الرئيسي للتوتر الدولي”.
وكانت نولاند، قالت، خلال حدث على الإنترنت نظمته مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي، الخميس الماضي، إن الولايات المتحدة تدعم شن ضربات على مرافق عسكرية روسية في القرم بناء على اعتراف واشنطن بالقرم كجزء من أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى