الأخبار

القيادة المركزية الامريكية تعترف باستهداف الحوثيون لـ ثلاث سفن في البحر العربي والاحمر ( تفاصيل )

فجر اليوم//

اعلنت القيادة المركزية الامريكية عن قيام ‏الحوثيون باستهداف السفينة أم/في فيربينا في خليج عدن، والمدمرة يو أس أس فلبين سي تقوم بإجلاء طبي للبحارة المصابين
وقالت :
أطلق الحوثيون المدعومين من إيران اليوم صاروخي كروز مضادين للسفن في خليج عدن. أصاب كلا الصاروخين سفينة أم/في فيربينا، وهي ناقلة بضائع ضخمة مملوكة لأوكرانيا وترفع علم بالاو وتديرها بولندا. رست السفينة أم/في فيربينا مؤخراً في ماليزيا وكانت في طريقها إلى إيطاليا حاملة مواد بناء خشبية.

أبلغت السفينة أم/في فيربينا عن وقوع أضرار وحرائق على متنها حيث يواصل الطاقم مكافحة الحريق. أصيب بحار مدني بجروح خطيرة خلال هذا الهجوم.

قامت طائرة من طراز (سي جي 58) تابعة للمدمرة يو أس أي فلبين سي بإجلاء طبي للبحار المصاب إلى سفينة قوة شريكة قريبة من الموقع لتلقي الرعاية الطبية.

إن هذا السلوك المتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر. يدعي الحوثيون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، ومع ذلك فهم يستهدفون ويهددون حياة مواطني الدول الثالثة الذين لا علاقة لهم بالنزاع في غزة. إن التهديد المستمر الذي يسببه الحوثيون لأمكانية العبور الآمن في المنطقة يجعل من الصعب تقديم المساعدة الحيوية لشعب اليمن وكذلك لقطاع غزة. ستواصل القيادة المركزية الأمريكية العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى