الوطن العربي
أخر الأخبار

القضاء التونسي يحظر على المرشح الرئاسي لطفي المرايحي خوض أي انتخابات مدى الحياة

قال محامي لطفي المرايحي زعيم أحد أحزاب المعارضة في تونس والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، يوم الجمعة، إن القضاء أصدر حكما بسجن موكله 8 أشهر بتهمة شراء أصوات.

وذكر المحامي عمر إسماعيل أن المحكمة قضت أيضا بمنع لطفي المرايحي زعيم حزب “الاتحاد الشعبي الجمهوري” وأحد أبرز منتقدي الرئيس قيس سعيد، من الترشح للانتخابات الرئاسية مدى الحياة.

وأضاف إسماعيل أن المرايحي سيستأنف الحكم.

من جهته، أكد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للانتخابات محمد التليلي المنصري في تصريح لـ”موزاييك” أن موكل أمين عام حزب “الاتحاد الشعبي الجمهوري” محمد لطفي المرايحي سحب أنموذج التزكية للترشح للانتخابات الرئاسية.

وأوضح المنصري أن التوكيل الخاص سيكون ساريا على جميع مراحل المسار الانتخابي وفق تصريحه.

وأوضح المنصري أن التوكيل الخاص سيكون ساريا على جميع مراحل المسار الانتخابي وفق تصريحه.

وأفاد المنصري بأن 74 شخصا سحبوا نموذج التزكية الشعبية للترشح للانتخابات الرئاسية 2024 إلى غاية يوم الخميس 18 يوليو بينهم من حضر شخصيا لتسلم الأنموذج حسب الشروط والقواعد التي وضعتها هيئة الانتخابات.

وذكر أن هناك من أدلى بتوكيل خاص لسحب الأنموذج ومنهم من في السجن على غرار المرايحي.

يشار إلى أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدر بتاريخ 5 يوليو بطاقة إيداع بالسجن ضد محمد لطفي المرايحي والكاتبة العامة للحزب الذي ينشط به من أجل “جريمة تكوين وفاق قصد غسل الأموال وتهريب مكاسب للخارج والتعامل بين مقيم وغير مقيم وفق ما أفاد به محمد زيتونة الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس.

كما قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد محمد لطفي المرايحي والكاتبة العامة للحزب الناشط به وثلاثة أشخاص آخرين وإحالتهم على المجلس الجناحي بذات المحكمة من أجل جريمة تقديم عطايا نقدية بقصد التأثير على الناخب، وفق محمد زيتونة الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى