إيران
أخر الأخبار

القبض على المخطط لعملية كرمان الإرهابية في إيران

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على المخطط لعملية كرمان الإرهابية التي وقعت في 5 يناير من العام الجاري، والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن وحدة مكافحة الإرهاب تمكنت خلال الفترة من 21 مايو 2024 إلى 5 يوليو 2024 من تحديد ومداهمة العديد من العصابات الإرهابية، حيث تم تنفيذ 79 عملية مواجهة مباشرة أسفرت عن القبض على العشرات من العناصر الإرهابية وداعميهم.

وأوضحت الوزارة أنّه خلال هذه العمليات، تمّ أيضًا تحديد هوية والقبض على عدد من العناصر الإرهابية الذين دخلوا البلاد حديثًا لتنفيذ عمليات إرهابية أو تفجيرات انتحارية.

وأشار البيان إلى أن من أهم الإنجازات الأمنية كان اعتقال أحد العناصر الرئيسية لعملية كرمان الإرهابية، وهو “عبد الله كويته”، الذي لعب دورًا محوريًا في التخطيط وتنفيذ العملية.

وأكدت الوزارة أن المعلومات التي تم الحصول عليها من “كويته” ساهمت بشكل كبير في كشف العديد من المخططات الإرهابية الأخرى وتحديد عناصر رئيسية أخرى متورطة في العملية، كما ساعدت في تحديد أماكن اختبائهم في المنطقة.

وشددت الوزارة على أن القبض على “كويته” لا يمثل نهاية التحقيقات في حادثة كرمان الإرهابية، حيث لا تزال القضية مفتوحة، وأنّ الجهود الأمنية مستمرة لملاحقة جميع المتورطين في هذه الجريمة البشعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى