الكيان الصهيوني
أخر الأخبار

العفو الدولية تحذر واشنطن: استمرار نقل الأسلحة لإسرائيل يورط الولايات المتحدة في جرائم حرب

حذرت منظمة العفو الدولية الولايات المتحدة من مغبة استمرار عمليات نقل الأسلحة لإسرائيل، مُؤكدةً أن ذلك سيُشكل تواطؤً أمريكيًا في انتهاكات القانون الدولي التي تُرتكب بهذه الأسلحة.

ودعت المنظمة الحقوقية الدولية، في بيان صحفي، إلى فرض حظر فوري على الأسلحة المُقدمة لإسرائيل، وذلك قبل خطاب رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي اليوم الأربعاء.

وأوضح بول أوبراين، المدير التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة، أن “الحكومة الأمريكية تمتلك أدلة دامغة من خبراء حول العالم تُثبت استخدام الأسلحة الأمريكية من قبل الحكومة الإسرائيلية في جرائم حرب وعمليات قتل غير قانونية”.

وأضاف أوبراين أن “إسرائيل استخدمت الأسلحة الأمريكية في انتهاكات جسيمة للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، ناهيك عن القانون والسياسة الأمريكية”.

وأشار إلى أن “محكمة العدل الدولية أكدت على عدم قانونية استخدام القوات الإسرائيلية للأسلحة الأمريكية في انتهاك القانون الإنساني الدولي”.

ودعا أوبراين الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى “إنهاء تواطؤ الإدارة الأمريكية مع حكومة الاحتلال في انتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي”، مُطالباً “بتعليق عمليات نقل الأسلحة إلى إسرائيل على الفور”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى