الأخبار

السيد عبدالملك الحوثي يدعو قيادة الدولة للعمل على نهوض العمل الإداري والاهتمام بالزراعة

فجر اليوم//

دعا السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، اليوم الثلاثاء، للعمل على تحسين الإداء الحكومي داخل أجهزة الدولة والعمل على الاهتمام الزراعة.
جاء ذلك خلال كلمة له بمناسبة تدشين العمل بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع.
وقال السيد عبدالملك، إن “تحالف العدوان باستهدافه للمباني الحكومية أراد تعطيل عمل الدولة وإصابته بالشلل كي تستمر الفوضى، مشدداً على أهمية العناية بكل البرامج التي تقدم للمحافظات بكل ما له علاقة بتطوير الأداء سواء من رئيس الجمهورية أو من وزارة الإدارة المحلية والجهات المعنية في مختلف الوزارات”.

وتطرق السيد عبدالملك الحوثي في كلمته إلى أهمية التنسيق والتعاون والتفاهم بروح أخوية بين الجهات المركزية والمحافظات وهي مسؤولية ضرورية لتحقيق النجاح، لافتاً إلى أهمية التعاون بين الجهات الرسمية والمجتمع لإنجاز الكثير من المشاريع الخدماتية والتنموية.
وأكد السيد عبدالملك، أن التعاون ضروري حتى على مستوى الأفكار والخطط بين المحافظات والجهات المركزية في صنعاء

كما أشار السيد عبدالملك الحوثي، إلى أن المجهود الفردي مهما كان بإخلاص واجتهاد فسيخفق ويبقى نتاجه محدودا جدا في مقابل المجهود الجماعي.
وبين السيد عبدالملك، أن التحالف أراد تعطيل عمل الدولة وإصابته بالشلل كي تستمر الفوضى وذلك من خلال استهدافه للمباني الحكومية.
وقال السيد عبدالملك، “نتيجة الاستهداف المعادي للمؤسسات الحكومية حصل نقص كبير في الدوام والحضور بين الناس”.
وأضاف السيد عبدالملك، في فترات الهدنة والفترات التي تقل فيها حالات القصف الجوي يتوجب الحضور المكثف في مؤسسات الدولة وتعويض النقص السابق وتنشيط الحضور في المجتمع والعناية بمعالجة مشاكلهم.
وأردف السيد عبدالمك قائلاً: تصل إلينا شكاوى من المحافظات حول التقصير في إنجاز المعاملات وهذا الإشكال يجب معالجته، مطالباً بتسهيل إنجاز معاملات المجتمع والعناية بها وبأن تكون العلاقة معهم علاقة قوية.
وشدد السيد عبدالملك، على أهمية العناية بالتقييم فهو يساعد على تطوير الأداء وتلافي القصور ومعالجة جوانب الخطأ

وقال السيد عبدالملك الحوثي كلمته بالقول: “نأمل العناية بكل البرامج التي تقدم للمحافظات بكل ما له علاقة بتطوير الأداء سواء من رئيس الجمهورية أو من وزارة الإدارة المحلية والجهات المعنية في مختلف الوزارات، كما نأمل أن يكون لقائكم مفيدا ومثمرا في إطار المساعي للارتقاء بالأداء العملي في مؤسسات الدولة وفي مقدمتها السلطة التنفيذية”.
الاهتمام بالزراعة
كما تطرق السيد عبدالملك الحوثي في كلمته إلى أهمية الزراعة في ظل تداعيات الحرب الروسية الغربية في أوكرانيا.
وقال السيد عبدالملك: ” المشاكل التي سببتها أمريكا في أوروبا وأوكرانيا تركت نتائج على الجانب الاقتصادي فيجب العناية بالجانب الزراعي كونه العمود الفقري للاقتصاد الوطني”.

وأضاف السيد عبدالملك، يجب الاستعداد لموسم زراعة القمح والجميع يعرف التطورات الدولية التي أثرت في الجانب الاقتصادي
وأكد السيد عبدالملك، أن “الاعتماد على الاستيراد من الخارج مشكلة خطيرة فهي خطأ رهيب وتفريط بالأمن القومي للبلد على مدى السنوات الماضية”.
ولفت السيد عبدالملك الحوثي، الموسم الزراعي القادم يجب أن يحظى باهتمام كبير وبعناية من الجانب الرسمي والشعبي لعمل غير مسبوق في الاهتمام بالزراعة وأهمها زراعة القمح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى