السعودية
أخر الأخبار

السعودية تمنع عودة حجاج يمنيين إلى صنعاء وتعرض سلامتهم للخطر

حملت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، السلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن سلامة الحجاج اليمنيين وعودتهم إلى صنعاء سالمين، بعد منع السلطات السعودية لرحلاتهم من مطار الملك عبد العزيز بجدة إلى مطار صنعاء الدولي، وتحويل مسارها إلى مطار عدن.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن السلطات السعودية ما تزال تحتجز 1124 حاجًا يمنيًا، كان من المقرر عودتهم إلى مطار صنعاء على متن رحلات جوية مؤكدة، إلا أن السلطات السعودية منعت إقلاع هذه الرحلات أمس، وأجبرت الطائرات على الهبوط في مطار عدن، رغم أن جميع ركابها متجهون إلى صنعاء.

وحملت الوزارة السلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن سلامة الحجاج وما قد يتعرضون له من مخاطر جراء عدم نقلهم إلى صنعاء، أو ما قد يتعرضون له من مخاطر بسبب نقلهم إلى عدن، نظرًا للانفلات الأمني في المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف السعودي.

وأشارت الوزارة إلى أن الاتفاق المبرم بينها وبين وزارة الحج السعودية ينص على إعادة الحجاج اليمنيين الذين غادروا عبر مطار صنعاء الدولي إلى نفس المطار.

وتدعو الوزارة السلطات السعودية إلى الإفراج الفوري عن الحجاج اليمنيين المحتجزين لديها، والسماح لهم بالعودة إلى بلادهم سالمين، وإلغاء أي إجراءات تعسفية تُعيق عودتهم إلى مطار صنعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى