قصف
أخر الأخبار

السرايا اللبنانية في أولى عملياتها لمقاومة الاحتلال

أعلنت السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، أولى عملياتها العسكرية، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

وقالت السرايا، في بيان مقتضب: إنها استهدفت موقع “رويسة القرن” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بحيث حققت إصابةً مباشرة.. موضحةً أنّ الاستهداف تم بالأسلحة الصاروخية.

كما أوضحت أنّ مجموعة ‏الشهيدين عبد العال في السرايا اللبنانية نفّذت العملية، معاهِدةً على مواصلة المقاومة حتى النصر والتحرير.‏

ويُذكر أنّ السرايا زفّت، في الـ23 من أكتوبر الماضي، المجاهدين علي كمال عبد العال “جهاد” وحسين حسان عبد العال “بلال”، اللذين ارتقيا في أثناء قيامهما بواجبهما الوطني.

وتأتي العملية، التي نفّذتها السرايا ضمن “طوفان الأقصى”، تنفيذاً للهدف الذي تأسست من أجله في مارس 1998، وهو مقاومة الاحتلال الصهيوني على الأراضي اللبنانية وتحريرها، إلى جانب المقاومين من فصائل المقاومة كافة.

وتؤكد هذه العملية لدور السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الصهيوني، وهو دور لا يزال حاضراً وسيبقى، ما دام هناك احتلال لأي شبر من الأراضي اللبنانية.

في السياق نفسه، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، بالأسلحة الملائمة، مبنى يستخدمه جنود العدو الصهيوني في مستوطنة “مسكاف عام” الصهيونية، وآخر في مستوطنة “المطلة”.

وأكدت المقاومة أنّ هاتين العمليتين تأتيان رداً على الاعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً في بلدة كفركلا.

وردّ حزب الله أيضاً على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية، بحيث استهدف، في عملية ثالثة، مقرّ قيادة كتيبة المشاة التابعة للواء الشرقي “769” في ثكنة “‏راميم”، بالقذائف المدفعية، محققاً إصابةً مباشرة.‏

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى