الأخبار

الرزامي” يلتقي المستشار العسكري للممثل الأممي هايوورد

“الرزامي” يلتقي المستشار العسكري للممثل الأممي هايوورد

خاص//

عقدت اللجنة العسكرية والأمنية الوطنية اليمنية للمفاوضات اليوم إجتماعا مع المستشار العسكري للممثل الأممي في اليمن الجنرال “هايوورد د” في مبنى وزارة الخارجية بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وفي الإجتماع حرص الجميع على دعم المساعي الأممية الساعية لتثبيت الاوضاع العسكرية والسياسية في اليمن رغم خروقات العدوان المتكررة.

واكدت اللجنة العسكرية على لسان رئيسها اللواء الركن «يحيى عبدالله الرزامي» أنه لايمكن الصمت على خروقات العدوان المستمرة منذ انتهاء الهدنة السابقة ، في ظل الالتزام من طرق واحد بضبط النفس من اجل إحلال السلام وفي حال لم يحكم الطرف الآخر العقل ويلتزم بالجديه، فنحن مستعدون للرد والردع .

واضاف الرزامي : نحن ندعوا للسلام لا للاستسلام ، وان من حق اليمن وشعبها أن ينعموا بالاستقرار والأمان وان يستفيد الشعب من ثرواته وخيراته مثل بقية الشعوب، كما يجب على كل المعتدين إيقاف النهب المستمر لثروات اليمن ودفع المرتبات ورفع الحصار عن الموانئ والمطارات وإيقاف العدوان وبشكل عاجل ما لم فالجيش اليمني قادر على اخذ كل هذه الحقوق بالقوة ..

وفي نهاية اللقاء اشار اللواء الرزامي للممثل الأممي أن صبر القيادة الحكيمة قد ينفذ في ظل المماطلة والاستهتار الدولي وبالتالي لابد من اظهار حقائق النوايا الجادة بالدفع بعملية السلام وإجبار دول العدوان على إيقاف عدوانهم وخروقاتهم وفتح الطرقات والمعابر والبدء الفعلي بمعاجلة الملفات الانسانية بشكل عاجل .

الجدير بالذكر أنه وبعد وصول المبعوث الأممي هانز لليمن وإعلانه بأن جلسة مجلس الأمن ستكون الأولى من صنعاء وفي ظل فرص القوات المسلحة اليمنية خيارات السلام وتثبيت قواعد الاشتباك أُجبر المجتمع الدولي على الرضوخ والاعتراف بصنعاء وتشير اللقاءات المكثفة على أن الدفع بعجلة السلام في اليمن أصبحت ضرورة ملحة على مجلس الأمن والدول المعتدية التي فشلت فشلاً ذريعاً في كسب أي انتصار على اليمن واليمنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى