الأخبارمقالات
أخر الأخبار

الحدود تشتعل.. إصابات إسرائيلية بعد سقوط صواريخ أطلقت من داخل الأراضي اللبنانية تجاه الجليل و”عرب العرامشة” والجيش الإسرائيلي يرد بقصف عنيف نحو بلدات جنوب لبنان واشتعال النيران في الأحراج

فجر اليوم //

 

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، الإثنين، أنه تم إطلاق رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل، ردت عليها الأخيرة بقصف “عنيف” طال منطقة الزرقاء وأطراف بلدة الضهيرة، جنوبي لبنان.
وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الإثنين إنه “تم إطلاق 18 صاروخًا (من لبنان) باتجاه (بلدة) عرب العرامشة (على الحدود الإسرائيلية واللبنانية) سقطت جميعها في مناطق مفتوحة”
ودوت صفارات الإنذار في “عرب العرامشة” و”الجليل الغربي” وبلدات إسرائيلية قرب الحدود الشمالية.
وكانت الإذاعة الإسرائيلية تحدثت عن “سقوط مصابين في إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على الحدود اللبنانية”، إلا أن تأكيدا من الجيش الإسرائيلي لم يصدر حتي الساعة (10:20 ت.غ)
من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في منشور على منصة “إكس”: “في أعقاب التنبيه الذي تم تفعيله في منطقة عرب العرامشة، تم رصد إطلاق قذائف هاون من لبنان اخترقت الأراضي الإسرائيلية وسقطت في منطقة مفتوحة. لا يوجد ضحايا”.
وفي حادث آخر، قال الجيش: “أطلق مسلحون من الأراضي اللبنانية صاروخا مضادا للدبابات على “ميرهاف نتوفا” قرب الحدود اللبنانية
وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان (رسمية)، أدى القصف المعادي المستمر إلى اشتعال النيران في الأحراج المتاخمة للخط الأزرق الأممي، قبالة بلدات الناقورة وعلما الشعب والضهيرة.
ولفتت إلى أن منطقة عين الزرقاء الواقعة عند بلدات طيرحرفا والناقورة وأطراف بلدة الضهيرة جنوب لبنان، تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي “عنيف”.
كذلك تحدثت الوكالة عن “تعرض أطراف بلدات طيرحرفا وشيحين وأم التوت لقصف مدفعي معادٍ”
وفي السياق، أفادت الوكالة اللبنانية بأنه تم “استهداف موقع بليدا الإسرائيلي بصواريخ موجهة من لبنان”، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ حتى الساعة (10:00 ت.غ).
ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية بوتيرة يومية، قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الإسرائيلي من جهة و”حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى؛ ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.
ولليوم الـ 38، يشن الجيش الإسرائيلي حربا جوية وبرية وبحرية على غزة “دمر خلالها أحياء على رؤوس ساكنيها”، واستشهد أكثر من 11180 فلسطينيا بينهم 4609 أطفال و3100 سيدة و678 مسنا وأصاب أكثر من 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، حتى صباح الاثنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى