الأخبار

الانتقالي يهدد بمنع الزنداني من دخول مبنى الخارجية بعد تعيينه وزيرا لها ( تفاصيل ساخنة)

فجر اليوم //

أفادت مصادر مطلعة أن قرار تعيين منصور شايع الزنداني وزيرا لخارجية الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا أثار خلافا عاصفا في مجلس القيادة الرئاسي .

وأوضحت المصادر أن عضو مجلس القيادة عيدروس الزبيدي – رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي – رفض قرار تعيين الزنداني لحقيبة الخارجية بعد أن رفض رئيس الحكومة الشرعية أحمد مبارك ترشيح رئيس الوزراء الأسبق لمرشح الانتقالي الجنوبي لحقيبة الخارجية قاسم عسكر بناء على توجيهات من العاصمة الرياض .

وبينت المصادر أن الزبيدي الذي تم استدعائه من قبل ابو ظبي والتي ابدت انزعاجها اشترط على رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي في مكالمة هاتفية الليلة تعيين مرشح الانتقالي عسكر نائبا لوزير الخارجية وهو ما اثار خلافا عاصفا عقب تهديد الزبيدي بأن قوات الانتقالي الجنوبي ستمتع الوزير الزنداني والذي كان سفيرا لبلادنا في الرياض من دخول مبنى الوزارة بعدن .

واشارت المصادر ذاتها بأن تهديد عيدروس الزبيدي اثار استياء العليمي والذي اعتبره تهديد صريح لافشال حكومة بن مبارك وخطوة في طريق الانفصال الذي يسعى إليه الانتقالي الجنوبي برئاسة الزبيدي المدعوم إماراتيا .

ونوهت المصادر إلى أن السعودية تسعى لازاحة سيطرة ابوظبي على القوى السياسية والعسكرية في العاصمة المؤقتة عدن وعدد من المحافظات الجنوبية في ظل الخلاف القائم بين قطبي التحالف السعودية والإمارات والذي تحاول قنوات دبلوماسية بين الرياض وابو ظبي إبقاء الخلاف مستترا تحت الطاولة وعدم ظهوره للعلن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى