عدن
أخر الأخبار

الانتقالي يضرب من جديد: اختطاف ناشط إعلامي في عدن وسط غضب شعبي متصاعد

أختطفت عناصر المجلس الانتقالي التابعة للإمارات ناشطا إعلاميا من أبناء قبيلة ردفان أثناء تواجده أمام منزله في مدينة عدن الواقعة تحت سيطرة التحالف منذ النصف الثاني من العام 2015م.

وذكرت مصادر حقوقية بالمدينة أن عناصر مسلحة في فصائل الانتقالي اختطفت مساء أمس السبت الناشط الإعلامي نظير العبدلي الردفاني من أمام منزله في منطقة الممدارة واقتياده عبر سيارة تابعة لها إلى جهة مجهولة.

وأكدت أن المسلحين اعتدوا بالضرب على الردفاني عقب اختطافه، مبينة أن اختطاف الردفاني بسبب منشوراته على مواقع منصات التواصل الاجتماعي التي تنتقد الوضع المعيشي المزري للمواطنين بالإضافة إلى انهيار مختلف الخدمات الرئيسية بينها الكهرباء بعدن.

وبينت أن مصير الناشط الردفاني لا يزال مجهولا حتى اللحظة دون معرفة أسرته وأبناء حي الممدارة بمكان تواجده أو الجهة التي تقف خلف اختطافه.

وجاء اختطاف الردفاني عقب تعرض القيادي في الحراك الجنوبي، سامي باوزير الخميس الماضي للاختطاف من قبل عناصر الانتقالي بسبب انتقاداته لجرائم الاختطاف والاخفاء القسري في إحدى مجموعات تطبيق “الواتساب”.

الجدير ذكره بأن الناشط الردفاني تعرض للاختطاف من قبل عناصر الانتقالي التابعة للقيادي أوسان العنشلي خلال أغسطس 2021م، ووضعه في زنزانة تحت الأرض مترين في متر، تعرض طيلة 9 أشهر من الاختطاف للتعذيب الجسدي والنفسي، ليتم إطلاق سراحه في منتصف يونيو 2022م، بإلقائه من على متن سيارة كيا إلى أحد شوارع المعلا بعد عصب عينيه وتكبيل يديه.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد مدينة عدن وبقية المحافظات الجنوبية غضب شعبي واسع للمطالبة بالكشف عن مصير الآلاف من المختطفين والمخفيين قسرا في سجون الانتقالي بعدن، حيت تطالب قبيلتي الجعادنة في أبين ولقموش في شبوة بالكشف عن مصير أبنائهم المختطفين مع قرب انتهاء المهلة التي منحتها لقموش للقيادي شلال شايع للكشف عن مصير المختطفين “صالح ومحمد” منذ 8 سنوات وسط تضامن وتأييد لمطالبهم من كافة قبائل شبوة.

وكانت قد رفضت قبائل الجعادنة في أبين العروض الإماراتية باستلام 100 مليون ريال سعودي مقابل إغلاق ملف قضية المختطف منذ منتصف يونيو الماضي المقدم علي عشال الجعدني الذي لا يزال مصيره مجهولا حتى اللحظة وسط انباء تشير إلى أنه تم تصفيته داخل أحد السجون السرية والالقاء بجثته في البحر عقب تثبيته بخرسانات اسمنتية بعد أيام من اختطافه واعتراف أمن عدن بتورط قيادات في “مكافحة الإرهاب” الممولة من الإمارات بينهم يسران المقطري ونائبه وآخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى