عدن
أخر الأخبار

الانتقالي يشعل فتيل الأزمة.. احتجاز قيادي أمني في أبين يهدد باندلاع مواجهات عدن

منعت فصائل الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات قيادي بارز في “الحزام الأمني” بمحافظة أبين دخول مدينة عدن الخاضعة للتحالف.

 

وأفادت مصادر إعلامية أن عناصر الانتقالي في نقطة دوفس بمديرية خنفر احتجزت قائد “الحزام الأمني” في مدينة زنجبار عبده سند المرقشي ومرافقيه رغم وجود بلاغ عملياتي بالسماح له بالمرور إلى عدن.

 

وأكدت أن احتجاز القيادي المرقشي بذريعة تسهيلاته أمس السبت مرور وفود أبناء قبائل أبين للمشاركة في مليونية عشال من زنجبار باتجاه عدن، مبينة حادثة الاحتجاز ردا على اعتراض المرقشي منع مرور المشاركين في مليونية عشال في منطقة حسان.

 

وأوضحت أن احتجاز المرقشي في نقطة دوفس تسبب بتوترات بين مرافقيه وعناصر النقطة كادت تفضي إلى مواجهات مسلحة، لافتة إلى أن عناصر “الحزام الأمني” التابعة للقيادي المرقشي انتشرت بالقرب من نقطة دوفس وذلك لمنع مرور أي قوات تابعة للانتقالي باتجاه مدينة زنجبار مركز المحافظة.

 

وأشارت إلى استمرار التوتر المسلح بين قيادات فصائل الانتقالي التي تنحدر من مناطق يافع في مدخل عدن الشرقي وأبناء أبين تنذر بمواجهات مسلحة بين العناصر.

 

وتتعمد فصائل الانتقالي اهانة عدد من القيادات العسكرية والأمنية التي تنحدر من أبين في نقطتي العلم ودوفس للحيلولة دون دخولهم عدن خلال الفترة الماضية بينهم سند الرهوة قائد ما يسمى “الحماية الرئاسية”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى