الأخبار

الأرصاد يحذر المزارعين في صنعاء و 8 محافظات

الأرصاد يحذر المزارعين في صنعاء و 8 محافظات

فجر اليوم//

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء باردة، في تسع محافظات، ورياحاً نشطة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن خلال الـساعة القادمة.

ونبه مركز الأرصاد في نشرته الجوية اليوم الخميس ،ـ كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الطقس البارد.

ودعا المزارعين بأخذ الحيطة والحذر من الأجواء الباردة لحماية محاصيلهم الزراعية من لفحات البرد.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية: أجواء صحوة وباردة خلال الليل والصباح الباكر على محافظات (البيضاء، ذمار، عمران، صنعاء وصعدة) والمناطق المرتفعة من محافظات (أبين، لحج، اب والضالع) مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة بمقدار يتراوح من (01-02) درجة مئوية الا انها تبقى أعلى من معدلاتها، وأجواء صحوة الى غائمة جزئيا مع احتمالية هطول أمطار متفرقة على مناطق من المرتفعات الغربية قد يصاحبها تشكل بعض خلايا من السحب الرعدية على أجزاء من محافظات (حجة، المحويت، غرب صنعاء، ريمة، إب وتعز) في فترة مابعد الظهيرة.

المناطق الساحلية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وأمطار خفيفة على السواحل الجنوبية والشرقية، و رياح نشطة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين (15-25) عقدة مع هبات تصل إلى 35 عقدة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن.

المناطق الصحراوية: أجواء صحوه بشكل عام أثناء الليل والصباح الباكر.

أرخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين (10-20) عقدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى