رياضية
أخر الأخبار

اشتباكات قبل مباراة إنجلترا وهولندا في يورو 2024: 5 إصابات

شهدت مدينة دورتموند الألمانية، قبل ساعات من مباراة نصف نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 بين منتخبي إنجلترا وهولندا، اشتباكات عنيفة بين جماهير الفريقين، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص على الأقل.

وقالت الشرطة الألمانية إنّ الاشتباكات اندلعت بين مجموعتين من المشجعين في أحد مطاعم المدينة، حيث تمّ التراشق بالأغراض، ما أدى إلى إصابة عدد غير محدد من الأشخاص بجروح. كما أظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعات من المشجعين الهولنديين وهم يلقون الكراسي عبر منطقة جلوس خارج حانة، بينما احتمى آخرون بالداخل.

وبحسب وحدة شرطة كرة القدم في المملكة المتحدة، فقد تمّ رصد “تقارير ومقاطع فيديو عن فوضى في دورتموند”.

و أضافت: “يبدو أن هناك عدة حالات لمشجعين هولنديين يهاجمون مشجعي إنجلترا في الحانات ويحاولون سرقة الأعلام”.

وتابعت: “ندرك أن هذا أدى إلى إصابة خمسة أشخاص بجروح طفيفة. كما ندرك أيضا أنه بالإضافة إلى عشرات الآلاف من المشجعين الهولنديين الذين يتواجدون هناك للاستمتاع بالمباراة، هناك مجموعات من المشجعين الخطرين الذين يسافرون إلى دورتموند من هولندا”.

تأتي هذه الاشتباكات لتثير قلق السلطات الأمنية، خاصة مع تواجد عشرات الآلاف من المشجعين في المدينة، حيث من المتوقع أن يصل أكثر من 100 ألف مشجع، معظمهم هولنديون، إلى دورتموند قبل المباراة.

وتلتقي منتخبا إنجلترا وهولندا، مساء اليوم الأربعاء، في مواجهة قوية ضمن نصف نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، وسط توقعات بِحِدةِ الصراع بين الفريقين للظفر ببطاقة التأهل للمباراة النهائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى