شبوة
أخر الأخبار

اشتباكات قبلية عنيفة في شبوة تهدد الأمن والاستقرار

اندلعت مواجهات مسلحة اليوم الجمعة في عدد من مديريات محافظات شبوة جراء استمرار الفوضى الأمنية التي تشهدها المحافظة الواقعة تحت سيطرة الفصائل الإماراتية منذ 2016م.

 

وقال مصدر أمني محلي إن “الاشتباكات اندلعت بين أبناء قبيلتي أبوبكر بن فريد وآل حمد بن فريد في مديرية الصعيد لليوم الثاني على التوالي بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

 

وأضافت أن فصائل “دفاع شبوة” التابعة للإمارات لم تتدخل لإيقاف الاقتتال بين آل فريد، دون الحديث عن خسائر بشرية ومادية.

 

يأتي ذلك عقب تعرض مدير مديرية الصعيد أبو بكر بن فريد العولقي لكمين مسلح أصيب 3 من مرافقيه برصاص مسلحي آل حمد بن فريد امس الأول بمنطقة المسحاء خلال عودته من عتق.

 

وفي تطور جديد للفوضى الأمنية بالمحافظة اليوم الجمعة بين قبيلتي آل معيض خليفة، والمرازيق بالقرب من نقطة الجلفوز التابع لـ”دفاع شبوة” في مديرية عتق مركز المحافظة.

 

ونقلت مصادر مطلعة أن الاشتباكات بين القبيلتين بسبب خلافها على ملكية أرض ادعى أبناء المرازيق ملكيتهم لها وقاموا بعمل استحداثات عليها، دفع مسلحي آل معيض خليفة التصدي لمسلحي المرازيق انتهت بهدم الاستحداثات.

 

واتسعت الصراعات القبلية في مختلف مديريات شبوة وسط اتهامات لقيادات الفصائل الموالية للإمارات بتغذية بعض المشايخ الموالين لها بالمال والسلاح بهدف تفاقم الأوضاع الأمنية بما يخدم المشاريع الأجنبية بالسيطرة على الحقول النفطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى