الصورة تتكلم
أخر الأخبار

اختناقات مرورية خانقة في تعز: ضيق الطرق والتفتيش البطيء والاغلاق الليلي يهددون حركة السير

تعاني مدينة تعز اليمنية من ازدحام مروري خانق في منطقة جولة القصر، وسط المدينة، وذلك لعدة أسباب رئيسية تم الكشف عنها مؤخرًا.

وأوضح وكيل محافظة تعز، المهندس طه البريهي، أن ضيق مسار الطريق في نطاق سيطرة الطرف الآخر، بالإضافة إلى بطء عمليات التفتيش، هما السببان الرئيسيان وراء تكدس السيارات في هذه المنطقة.

وأشار البريهي إلى أن قرار الطرف الآخر بإغلاق الطريق الساعة السادسة مساءً كل يوم، يُفاقم من حدة الازدحام المروري، ويُسبب معاناة كبيرة للمسافرين.

وأكد وكيل المحافظة أن السلطة المحلية في تعز مستعدة لفتح الخط على مدار 24 ساعة، للتخفيف من معاناة المواطنين، إلا أن ذلك يتطلب تعاون الطرف الآخر وإزالة الحواجز من جانبه.

وفي سياق متصل، أكد البريهي أن الإجراءات الأمنية والعسكرية في شرق المدينة تسير بسلاسة، ولا يوجد أي تأخير للمواطنين. كما أشار إلى الجهود المبذولة لإعادة فتح الطريق الرئيسي (الحوبان – قصر الشعب – الكمب) من قبل السلطة المحلية، وإجراءات ضمان العبور الآمن للمواطنين.

ودعا البريهي الطرف الآخر إلى سرعة الاستجابة وفتح الطريق على مدار 24 ساعة، للتخفيف من معاناة المسافرين، مشيرًا إلى جهوزية خط الخمسين – مدينة النور – بير باشا من طرف السلطة المحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى