رياضية
أخر الأخبار

إيمان خليف خارج سباق 2028.. قرار صادم يبعد بطلة الملاكمة عن الأضواء

في خبر صادم لعشاق الملاكمة العربية، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن استبعاد رياضة الملاكمة من دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028، مما يعني غياب البطلة الجزائرية إيمان خليف عن المشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير.

جاء هذا القرار نتيجة الخلافات المستمرة بين الاتحاد الدولي للملاكمة واللجنة الأولمبية، والتي تفاقمت بسبب القضية المثيرة للجدل حول مشاركة إيمان خليف. حيث اتهم الاتحاد الدولي الملاكمة الجزائرية بأنها غير مؤهلة للمنافسة في فئة السيدات بسبب نتائج فحص طبي، وهو ما نفته إيمان خليف بشدة.

هذا القرار يعني حرمان الجماهير العربية من متابعة نجمة الملاكمة الصاعدة إيمان خليف، التي خطفت الأنظار بإنجازها التاريخي في أولمبياد باريس. وتعتبر هذه الخطوة ضربة قوية للملاكمة النسائية بشكل عام، وللملاكمة الجزائرية على وجه الخصوص.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية أن استبعاد الملاكمة يأتي في إطار سعيها لإصلاح الحوكمة في الاتحاد الدولي للملاكمة، وذلك بعد سلسلة من الانتقادات حول الفساد والتحيز. وأشارت اللجنة إلى أنها ستعمل على إعادة الملاكمة إلى الألعاب الأولمبية في المستقبل، بشرط قيام الاتحاد الدولي بإجراء إصلاحات جوهرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى