الأخبارالكيان الصهيونيتقاريرجنوب لبنانسياسيةغزةفلسطينلبنان
أخر الأخبار

إذاعة جيش الاحتلال: تقليص القوات المنتشرة في جنوب لبنان

سحب بعض الألوية لإعادة التأهيل ورفع الجاهزية مع تنفيذ تبديلات بين جبهتي غزة ولبنان

فجر اليوم

أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن الجيش الإسرائيلي بدأ تقليص حجم قواته المنتشرة في جنوب لبنان، من خلال سحب عدد من الألوية المقاتلة وإخراجها إلى فترات “إعادة تأهيل” و”رفع الجاهزية” داخل إسرائيل.

وبحسب الإذاعة، تأتي هذه الخطوة ضمن خطة أوسع لإعادة تنظيم انتشار القوات على مختلف الجبهات، بحيث يكون هناك بشكل دائم عدد من الألوية في مرحلة التدريب ورفع الجاهزية، مقابل خفض عدد الوحدات المنتشرة ميدانياً في الشمال والجنوب.

وأضافت أن الألوية التي ستخضع للتدريبات ستبقى ضمن قوة احتياط تابعة لهيئة الأركان العامة، لتكون جاهزة للتدخل عند الحاجة.

كما أشارت الإذاعة إلى أن الجيش الإسرائيلي يستعد لتنفيذ عمليات تبديل بين الوحدات المنتشرة في قطاع غزة وجنوب لبنان، حيث ستنتقل بعض الألوية إلى الجبهة الشمالية، بينما ستُنقل وحدات أخرى إلى الجبهة الجنوبية خلال الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى