تكنولوجيا
أخر الأخبار

مهندس صيني في غوغل يواجه اتهامات بسرقة أسرار تجارية تتعلق بالذكاء الاصطناعي

أعلنت وزارة العدل الأمريكية يوم الأربعاء عن اعتقال مهندس صيني يعمل في شركة غوغل بتهمة سرقة أسرار تجارية تتعلق بالذكاء الاصطناعي لصالح شركتين مقرهما الصين.

ويواجه لينوي دينغ (38 عامًا) المعروف أيضًا باسم ليون دينغ أربعة اتهامات بسرقة أسرار مهنية، وفقًا لبيان صادر عن وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند.

وقال غارلاند: “إن وزارة العدل لن تتسامح مع سرقة الذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات المتقدمة التي يمكن أن تعرض أمننا القومي للخطر”.

وأضاف: “نؤكد أن المدعى عليه سرق أسرارًا تجارية تتعلق بالذكاء الاصطناعي من غوغل أثناء عمله سرًا لصالح شركتين مقرهما الصين. وسنحمي بحزم التقنيات الحساسة التي تم تطويرها في أمريكا لمنعها من الوقوع في الأيدي الخطأ”.

وبحسب لائحة الاتهام التي صدرت الثلاثاء ونشرت الأربعاء، ستتم محاكمة لينوي دينغ الذي وظفته الشركة الأمريكية في عام 2019، لقيامه بتحميل أكثر من 500 ملف بشكل سري اعتبارًا من مايو 2022 تتعلق بأبحاث تجريها غوغل في مجال الذكاء الاصطناعي.

من جهته، قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) كريستوفر راي في البيان إن “هذه الاتهامات هي أحدث مثال على المدى الذي يرغب فيه موظفون في شركات موجودة في جمهورية الصين الشعبية في سرقة الاختراعات الأميركية”.

وتصل عقوبة كل من التهم الأربع الموجهة للمهندس إلى السجن لمدة عشر سنوات وغرامة قدرها 250 ألف دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى