الكيان الصهيوني
أخر الأخبار

مظاهرات حاشدة في فانكوفر تضامناً مع فلسطين واليمن تطالب بوقف العدوان الأمريكي

نظم نشطاء سلام وقفة احتجاجية حاشدة أمام القنصلية الأمريكية في مدينة فانكوفر الكندية للتضامن مع الشعبين الفلسطيني واليمني، وإحياءً للذكرى الـ76 للنكبة الفلسطينية.

وشهدت الوقفة مشاركة واسعة من مختلف الجاليات العربية والإسلامية، الذين عبروا عن غضبهم واستنكارهم للعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، والحصار المفروض على اليمن منذ ثماني سنوات.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليمنية، مرددين شعارات منددة بالجرائم الإسرائيلية والأمريكية، وطالبوا بوقف العدوان ورفع الحصار.

وفي كلمة لها، حثت رئيسة منظمة “ماو للسلام” السيدة جانيين سلونكي، الولايات المتحدة الأمريكية وكندا على التوقف عن دعم “إسرائيل” والضغط عليها لوقف عدوانها على غزة.

وأشارت سلونكي إلى أن الولايات المتحدة واصلت تقديم الدعم العسكري والمالي “لإسرائيل” خلال الأشهر الماضية، على الرغم من استمرارها في قصف المدنيين الفلسطينيين.

من جانبه، طالب الناشط السياسي أبو حيدر الجبوبي، بوقف العدوان على اليمن ورفع الحصار، مشدداً على حجم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني.

كما وجه الجبوبي رسالة إلى الحكومتين الأمريكية والكندية، حاثهما على عدم التدخل في الصراع في اليمن، والعمل على إحلال السلام وإنهاء القتل في كل من غزة واليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى