سياسية
أخر الأخبار

مستوطنو الجليل يهددون بالانفصال عن “إسرائيل” احتجاجاً على انعدام الأمن

نظم مئات المستوطنين في شمال فلسطين المحتلة وقفات احتجاجية عند التقاطعات الرئيسية، احتجاجاً على انعدام الأمن وغياب خطة حكومية للمنطقة.

وشملت الاحتجاجات مفارق مستوطنات “المطلة”، “كريات شمونة”، “شلومي”، وغيرها، وشارك فيها رؤساء السلطات المحلية في المستوطنات المخلاة.

طالب المستوطنون بخطة حكومية واضحة للشمال، وميزانية فورية للمنطقة، وتعزيز الأمن، وعودة جميع الأسرى إلى منازلهم، واتفاق سياسي مع حزب الله، ومنطقة منزوعة السلاح على الحدود مع لبنان، وحرب كبيرة ضد حزب الله.

هدد رئيس المجلس المحلي في “شلومي”، غابي نعمان، بالانفصال عن “إسرائيل” مع مجلسه، حتى يكون هناك “تغيير كبير وفوري في سياسة الحكومة”.

أكد قادة المستوطنين على شعورهم بانهيار الأمن في الشمال، وتضرر الشعور بالأمن، وتكبد المستوطنين خسائر في الممتلكات والبنية التحتية، وغياب الحلول من قبل الحكومة الإسرائيلية.

يُعدّ هذا الاحتجاج تعبيراً عن حالة الغضب والاستياء المتزايدة بين المستوطنين في شمال فلسطين المحتلة، بسبب انعدام الأمن وغياب خطة حكومية واضحة للمنطقة.

ويُشير تهديد بعض المستوطنين بالانفصال عن “إسرائيل” إلى عمق الأزمة التي يعيشها المستوطنون في هذه المنطقة، وإلى احتمال تفاقمها في المستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى