شبوة
أخر الأخبار

مسؤول محلي موالٍ للتحالف يقطع إمدادات الغاز والوقود لأربع محافظات احتجاجًا على نقص الوقود

أقدم مسؤول محلي موالٍ للتحالف السعودي الإماراتي على احتجاز ناقلات الغاز والبنزين المخصصة لأربع محافظات يمنية، وذلك احتجاجًا على انعدام الوقود لمحطة كهرباء شبوة.

وأكدت مصادر محلية أن مدير كهرباء شبوة، عوض القربوع، نصب خيمة على مدخل مدينة عتق، مركز المحافظة، وقام بمنع مرور شاحنات نقل الغاز والمشتقات النفطية القادمة من مأرب والمتجهة إلى عدن، لحج، الضالع، تعز.

ويعود سبب احتجاز الناقلات إلى إيعاز من محافظ شبوة، عوض الوزير، المقيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، للضغط على الحكومة الموالية للتحالف لزيادة حصة كهرباء شبوة من نفط مأرب.

وتأتي هذه الخطوة في ظل غياب مؤسسات الدولة في شبوة منذ مطلع العام 2016، وانتشار الفوضى الأمنية والانهيار المستمر في الخدمات الأساسية والعملة المحلية، مما ضاعف معاناة المواطنين.

وتسبب احتجاز ناقلات الغاز والبنزين في نقص حاد في هذه المواد في المحافظات الأربع، مما أدى إلى ارتفاع أسعارها بشكل كبير، وازدياد معاناة السكان المدنيين.

وتدعو المنظمات الإنسانية الدولية إلى رفع الحصار عن شبوة وبقية المناطق اليمنية، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى