الأخبار

ماذا يحدث في حضرموت: القوات الإماراتية تُهين الملك سلمان وولي عهده في مدينة المكلا اليمنية

فجر اليوم //

في خطوة استفزازية، أقدمت القوات الإماراتية المتمركزة في مدينة المكلا اليمنية على إزالة صور الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان من شوارع المدينة، واستبدالها بصور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وابنه خالد بن محمد بن زايد.

وجاءت هذه الخطوة تزامناً مع الذكرى السنوية الخامسة لعملية “تحرير المكلا” من تنظيم القاعدة، والتي شاركت فيها القوات الإماراتية إلى جانب القوات الحكومية اليمنية.

وتُشير المعلومات إلى أن القوات الإماراتية رفضت في فبراير الماضي انتشار قوات “درع الوطن” التابعة للسعودية في مديريات الساحل، معتبرةً ذلك تهديداً مباشراً لتواجدها في المكلا.

يُذكر أن الإمارات والسعودية تتقاسمان النفوذ في اليمن، حيث تسيطر الإمارات على المناطق الجنوبية، بينما تسيطر السعودية على المناطق الشمالية وتشهد العلاقة بين البلدين توتراً متزايداً في الآونة الأخيرة، بسبب الخلافات حول تقاسم النفوذ والموارد اليمنية.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات السعودية أو الإماراتية حول هذا الحادث حتى اللحظة فيما أدان حزب التجمع اليمني للإصلاح، وهو حزب إسلامي معارض، هذه الخطوة واعتبرها “إهانة للشعب اليمني”.كما دعا ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى إدانة هذه الخطوة التي وصفوها بالاستفزازية ومحاسبة المسؤولين عنها.ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى زيادة التوتر بين السعودية والإمارات، وقد تؤثر على الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الحرب في اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى