الأخبار

ماذا يحدث ..‏السعودية في خطر ! تهديدات بتعطيل النفط والموانئ وإنهاء نظام آل سعود

فجر اليوم //

صرحت مصادر مسؤولة بصنعاء ، اليوم، بأن الفترة القادمة ستكون جحيمًا بالنسبة للسعودية حال إقدامها على أي خطوة طائشة لتطبق على إثرها المثل الشعبي القائل” جنت على نفسها براقش”.

وأكدت المصادر أن أي محاولات سعودية لإشعال جبهات الداخل من جديد سيقابلها رد لم يخطر على بال النظام السعودي ولن تقتصر المعركة في اليمن بل ستمتد إلى أرض نجد والحجاز.

المصادر وصفت أي خطوة سعودية لإثارة البلبلة والفتنة في اليمن هي “أكبر خطأ استراتيجي سعودي”، مؤكدة أن ذلك سيؤدي إلى عمليات يمنية متصاعدة ضد النفط وموانئ التصدير وأنابيب الضخ الضخ من الشرق إلى الغرب مرورا بمحطات التحويل والتكرير بشكل يومي حتى يتوقف ضخ النفط العربي للغرب وبالتالي إنهاء نظام آل سعود.

في سياق متصل، أكد ناشطون يمنيون أن النظام السعودي اذا كان يخشى على نفوذه وهيمنته على أرض الحجاز ونجد وألا يعود المخلاف السليماني لليمن عليه أن يتعقل ويدرك تداعيات أي خطوة سيقدم عليها مستقبلاً، مشيرين إلى أنه الأحرى بالنظام السعودي دفع تريليون دولار للتعويضات وإعادة الإعمار في اليمن بدلا من أن ينسحب من تحت أقدامه كل ما كسبه خلال عقود مضت.

ودعا الناشطون النظام السعودي إلى سرعة الاستجابة لدعوة قائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبدالملك الحوثي إلى إنهاء الحرب المفتوحة ومعالجة الملفات المعلقة واستحقاقاتها سريعاً قبل أن ينفجر بركان اليمن ويجرف مملكة الرمال الى مزبلة التاريخ .
قلم / همام شعلان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى