الكيان الصهيوني

غزة: برنامج الأغذية العالمي يهدد بتوقف عملياته بسبب نقص الإمدادات

أعلن برنامج الأغذية العالمي اليوم الخميس، عن تعليق عملياته في قطاع غزة، وذلك بسبب نقص حاد في إمدادات الغذاء والوقود. حذر البرنامج من أن الإمدادات المتبقية في القطاع “تكفي لثلاثة أيام على الأكثر” ما لم يتم تلقي المزيد من الإمدادات.

وقال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في فلسطين، ماثيو هولينجورث، عبر منصة “إكس”: “إن إمدادات الغذاء والوقود في القطاع تكفي لثلاثة أيام على الأكثر”. وأضاف: “ستتوقف عملياتنا في غزة بالكامل في حال عدم توفر المزيد من الإمدادات”.

وأوضح هولينجورث أن صعوبات كبيرة تواجه عملية الوصول إلى مستودعات البرنامج الرئيسية في مدينة رفح جنوب القطاع، مشيراً إلى أن “مخبزاً واحداً فقط لا يزال يعمل” في الوقت الحالي.

يأتي هذا التطور الخطير في الوقت الذي يعاني فيه قطاع غزة من أزمة إنسانية حادة، حيث يعاني أكثر من مليوني شخص من انعدام الأمن الغذائي، بينما تتعرض مرافق البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك شبكات المياه والكهرباء، لأضرار جسيمة جراء الصراع الدائر.

وحذر برنامج الأغذية العالمي من أن توقف عملياته في غزة “سيترك ملايين الأشخاص دون طعام”, داعياً المجتمع الدولي إلى “التحرك بشكل عاجل” لتجنب هذه الكارثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى