الكيان الصهيوني
أخر الأخبار

طلاب تكساس يخرجون احتجاجًا على اعتقال زملائهم المتضامنين مع فلسطين

تجمع حشد من الطلاب في أوستن بولاية تكساس الأمريكية أمام سجن محلي للمطالبة بالإفراج عن أكثر من 50 شخصًا تم اعتقالهم خلال احتجاجات جامعية مؤيدة للقضية الفلسطينية.

وتكثفت الاحتجاجات الطلابية في أعقاب إقرار الولايات المتحدة حزمة مساعدات جديدة لإسرائيل، ما أشعل موجة من الغضب في جامعة تكساس بأوستن.

وقالت إحدى المتظاهرات أمام السجن لوكالة “نوفوستي”: “إنها مهزلة حقيقية.. نحن هنا للوقوف إلى جانب أصدقاء وعائلات المعتقلين”.

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لحظات اعتقال العديد من الطلبة المعارضين للسياسة الأمريكية الداعمة للعملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأكد المحامي جورج لوب، الذي يعمل لصالح المعتقلين، نقل ما مجموعه 54 شخصًا إلى السجن، مشيرًا إلى أنه من المقرر إطلاق سراحهم بين الساعة 3 و 4 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وعلى الرغم من حملة الاعتقالات، يعتزم الطلاب في جامعة تكساس مواصلة احتجاجهم اليوم الخميس، ومن المتوقع أن ينضم إليهم المعلمون أيضًا.

وتحولت جامعات أمريكية مرموقة إلى ساحة للاحتجاج على العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، وذلك بسبب ارتفاع عدد الضحايا المدنيين الفلسطينيين ودعم الولايات المتحدة لإسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى