الأخبار
أخر الأخبار

صحفيو غزة ينالون جائزة اليونسكو لحرية الصحافة وسط عدوان إسرائيلي

كرّمت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) اليوم الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة بجائزة “غييرمو كانو العالمية” لحرية الصحافة، وذلك تقديرًا لجهودهم الاستثنائية في تغطية العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ أكثر من سبع أشهر.

وتأتي هذه الجائزة لتؤكد على الدور المحوري للصحفيين الفلسطينيين في نقل الحقيقة للعالم، رغم المخاطر الجسيمة التي يتعرضون لها خلال عملهم. حيث تشير نقابة الصحفيين الفلسطينيين إلى استشهاد 135 من العاملين في القطاع الإعلامي، واعتقال 100 صحفي وصحفية آخرين، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي رسالة تضامن قوية، أكد رئيس لجنة التحكيم الدولية “أنّ منح الجائزة للصحفيين الفلسطينيين في غزة هو تعبير عن التقدير العميق لشجاعتهم وصبرهم في مواجهة الظروف المأساوية التي يمرون بها.”

من جانبها، شددت المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي على أهمية حرية الصحافة في ظل الأزمات، ودعت إلى تضافر الجهود لحماية الصحفيين وضمان سلامتهم في جميع أنحاء العالم.

وتُمنح جائزة “غييرمو كانو العالمية” لحرية الصحافة سنويًا للأفراد أو المؤسسات التي تُساهم بشكل استثنائي في الدفاع عن حرية الصحافة.

وتمثل هذه الجائزة فوزًا معنويًا كبيرًا للصحفيين الفلسطينيين، وتعكس مدى التزام المجتمع الدولي بحرية الصحافة وحق الحصول على المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى