حضرموت
أخر الأخبار

سجون اماراتية جديدة في حضرموت

شرعت قيادة القوات الإماراتية بناء معتقلات سرية جديدة تحت الأرض في مطار الريان بمدينة المكلا مركز محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وأكد القيادي السابق في “المقاومة الجنوبية” عادل الحسني في منشور له على منصة “إكس” اليوم السبت تابعته وكالة الصحافة اليمنية، أن القوات الإماراتية استحدثت سجونا تحت الأرض في الناحية الخلفية لمطار الريان في المكلا.

 

ومن المتوقع أن تشن الإمارات حملة اعتقالات واختطافات واسعة لأبناء حضرموت لاسيما الموالين للسعودية عقب توجه الأخيرة للسيطرة على مديريات الساحل الخاضعة لفصائل “النخبة الحضرمية” عن طريق مايسمى “درع الوطن” الموالية للرياض.

 

وأصبح مطار الريان المدني في المكلا أحد السجون السرية الإماراتية “سيئة السمعة” التي يتم فيها تعذيب المعتقلين والمخفيين قسرا من المعارضين لتواجدها في المحافظات الجنوبية.

 

فيما لا يزال مطار الريان مغلق امام الرحلات المدنية وسط مطالبات أبناء حضرموت بفتح المطار للتخفيف من معاناتهم في نقل المرضى والسفر إلى خارج اليمن.

 

ويخضع مطار الريان المدني الواقع على بحر العرب لسيطرة القوات الإماراتية منذ العام 2016، وتحويله لقاعدة عسكرية أمريكية وفق ما نقلته “قناة الحدث” السعودية في فبراير 2023عن مصادرها في البنتاغون بأن واشنطن تحتفظ بقاعدتين تتبعان CIA في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة التابعة للتحالف احداها في محافظة حضرموت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى