سياسية
أخر الأخبار

روسيا تُحذر من “استفزازات” غربية وتُعلن عن جاهزيتها للتصعيد: مناورات نووية مشتركة مع بيلاروسيا تُثير قلق الغرب

حذّر الكرملين، اليوم الثلاثاء، من “استفزازات” غربية متزايدة، مؤكداً على جاهزية روسيا للتصعيد العسكري. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، تعليقاً على بدء المرحلة الثانية من مناورات نووية مشتركة مع بيلاروسيا.

وأوضح بيسكوف أن “الوضع في القارة الأوروبية يشهد توتراً شديداً، مع رصد استفزازات غربية بشكل يومي خلال الفترة الأخيرة”. وأضاف: “لذلك، تُعدّ مثل هذه المناورات والتحركات للحفاظ على الجاهزية القتالية ضرورية للغاية بالنسبة لنا”.

وبيّن بيسكوف أن “إجراء التدريبات أمر طبيعي طالما توفر أنواع معينة من الأسلحة، حيث يتعين على القوات المسلحة الحفاظ على جاهزيتها القتالية على النحو المطلوب وإجراء التدريبات اللازمة”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، في وقت سابق، عن بدء المرحلة الثانية من مناورة نووية مشتركة مع بيلاروسيا. وتهدف هذه المرحلة إلى تدريب القوات الروسية والبيلاروسية على “الاستعداد لاستخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية”.

وقد أثارت هذه المناورات قلق الدول الغربية، حيث اعتبرتها مؤشراً على تصاعد التوتر في المنطقة، خاصةً في ظلّ الحرب الدائرة في أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى