الأخبار

تهديد امريكي للصين وغضب روسي عقب انشاء قواعد امريكية في جزيرة سقطرى

فجر اليوم //

اكدت مصادر قبلية في سقطرى و المحافظات الشرقية أن حالة من السخط الشعبي تتنامى بين المواطنين من ابناء تلك المحافظات والمحافظات الجنوبية بشكل عام اثر تسليم الإمارات الجزيرة للجيش الامريكي لبناء قواعد عسكرية ودفاع جوي يمكن امريكا من السيطرة على المحيط الهندي والخليج العربي .
واعتبروا أن تلك الفضيحة أكدت لأبناء المحافظات الجنوبية بما لا يدع مجالا للشك الوجه القبيح والدور الخطير الذي تقوم به الإمارات في المنطقة .

ولفت المصادر الى ارتفاع شعبية جماعة الحوثيبن بين أبناء سقطرى والمحافظات الجنوبية والشرقية سيما بعد الموقف الواضح والصريح عقب دخول جماعة الحوثي الحرب ضد إسرائيل وفرضها الحصار البحري على موانئ اسرائيل وهو ما تسبب في دخول الحوثيين في حرب مباشرة مع امريكا وبريطانيا وتعرض صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين للقصف الجوي من الطيران الامريكي والبريطاني .

واعتبرت المصادر بأن ما ضاعف من شعبية الحوثيين ضعف موقف مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي والذي أكد بأنهم مجرد دمى لا حول لهم ولا قوة في الدفاع عن سيادة اليمن بعد الفضيحة الاماراتية والتي سلمت جزيرة سقطرى على طبق من ذهب لامريكا .

يأتي ذلك وسط ترقب صيني وغضب روسي حيث يمثل احتلال الجيش الامريكي لجزيرة سقطرى الحاكمة على المحيط الهندي يعد تهديدا صريحا لمصالحهما سيما الصين بسبب قضية تايوان التي تعتبرها الصين إحدى أراضيها ولا يمكن التفريط بها حتى لو كلفها دخول حرب مباشرة مع امريكا الداعمة لسلطة تايوان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى