تقارير
أخر الأخبار

تقدم روسي مستمر في أوكرانيا: 1305 جنديًا أوكرانياً قتلى خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استمرار تقدم قواتها على مختلف المحاور في أوكرانيا، وتكبيد الجيش الأوكراني خسائر فادحة خلال 24 ساعة.

وذكر التقرير اليومي للوزارة أن وحدات من مجموعة قوات “الشمال” تقدمت في عمق دفاعات العدو، ودمرت مستودع ذخيرة في خاركوف، بينما صدّت 4 هجمات مضادة، وخسر الجيش الأوكراني 165 عسكريًا.

وفي الجنوب، سيطرت وحدات من مجموعة قوات “الجنوب” على مواقع أكثر ملاءمة على خط المواجهة في دونيتسك، وكبدت العدو خسائر بلغت 245 قتيلاً ودمرت 6 مستودعات للذخيرة.

كما حسنت وحدات من مجموعة قوات “الوسط” و”الشرق” وضعها التكتيكي في دونيتسك، وصدّت 5 هجمات مضادة، وخسرت القوات الأوكرانية 335 و 125 جنديًا على التوالي.

وفي الشرق، سيطرت وحدات من مجموعة قوات “دنيبر” على مواقع أكثر ملاءمة في دونيتسك، بينما بلغت خسائر الجيش الأوكراني 35 جنديًا.

وأصابت وحدات روسية مستودعًا للقوارب المسيرة ومعدات الطيران ومستودع وقود للمعدات العسكرية، وورشة تجميع للطائرات بدون طيار، إضافة إلى تجمعات للقوات والمعدات العسكرية المعادية في 118 منطقة.

كما تم إسقاط مقاتلة “ميغ-29” أوكرانية و31 طائرة بدون طيار وصاروخين مضادين للرادار من طراز HARM أمريكي الصنع، وقنبلتين موجهتين من نوع HAMMER فرنسيتي الصنع، و9 قذائف من راجمات صواريخ “غراد” و”أولخا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى