الأخبار

تعزيز الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية: انطلاق المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024 بمشاركة أكثر من 100 مؤسسة في صنعاء

فجر اليوم //

تستعد فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024 للانطلاق يوم الأحد المقبل في حديقة السبعين بالعاصمة صنعاء.

حيث سيشارك في المهرجان أكثر من مئة مؤسسة حكومية وخاصة، بما في ذلك المنتجين المحليين والجمعيات الزراعية ومصدري المنتجات الزراعية مثل التجار والمسوقين والوكلاء، إضافة إلى الأسر المنتجة ومعامل الصناعات الغذائية والجهات الرسمية ذات العلاقة.

ويهدف المهرجان، الذي ينظمه اللجنة الزراعية والسمكية العليا بالتعاون مع وزارة الزراعة والري وبتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرة الزراعية والسمكية بأمانة العاصمة، إلى تسليط الضوء على أهمية زراعة المانجو ودورها في تعزيز الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية.

سيتضمن المهرجان الذي سيستمر لمدة خمسة أيام، معارض لأصناف المانجو اليمنية المختلفة، وورش عمل وندوات علمية حول زراعة المانجو وتسويقها. كما ستكون هناك عروض لأصناف أخرى من الفواكه الموسمية مثل الخوخ والمشمش والبطيخ.

كما سيتم أيضًا تكريم المزارعين والوكلاء والمصدرين المتميزين في مجال زراعة المانجو، وتوزيع جوائز على الفائزين في المسابقات المختلفة.

وفيما يتعلق بالمشاركة، صرح الأستاذ علي الهارب، رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م، بأن عدد الجهات المؤكد مشاركتها في المهرجان حتى الآن يزيد عن 120 مؤسسة رسمية وخاصة، ومن المتوقع زيادة هذا العدد.

وتعتبر اليمن من الدول الرائدة في زراعة المانجو، حيث تنتج أكثر من 200 ألف طن سنويًا من مختلف الأصناف. وتشتهر المانجو اليمنية بجودتها العالية ومذاقها الأصيل، وتصدر إلى العديد من الدول العربية والأجنبية.

تأتي تنظيم هذا المهرجان في إطار جهود الحكومة اليمنية لتعزيز القطاع الزراعي ودعم المزارعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى