رياضية
أخر الأخبار

بونماتي وديوكوفيتش يتألقان في حفل جوائز لوريوس: هيمنة إسبانية وفوز تاريخي لبايلز

سيطرت إسبانيا على جوائز لوريوس الرياضية العالمية، حيث حصدت نجمة كرة القدم أيتانا بونماتي لقب أفضل رياضية في العام، بينما توج لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش بجائزة أفضل رياضي.

وتعزز مكانة بونماتي كأفضل لاعبة كرة قدم بعد فوزها بجائزة أفضل لاعبة من قبل الفيفا والكرة الذهبية، وجائزة أفضل لاعبة في كأس العالم، لتُكمل هيمنة إسبانيا على جوائز لوريوس بفوز منتخب السيدات بجائزة أفضل فريق للمرة الأولى.

من جانبه، تسلم ديوكوفيتش جائزة لوريوس الخامسة بعد موسم 2023 الرائع الذي شهد معادلة رقمه القياسي مع مارجريت كورت بـ 24 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، بعد فوزه بلقب أمريكا المفتوحة.

ووصل ديوكوفيتش إلى نهائي جميع البطولات الأربع الكبرى في الموسم الماضي، محرزًا لقبي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة، بينما احتل المركز الثاني في ويمبلدون.

وفاز لاعب الوسط الإنجليزي جود بلينجهام بجائزة أفضل إنجاز رياضي استثنائي بعد انطلاقته المميزة في موسمه الأول مع ريال مدريد، ليصبح أول لاعب كرة قدم يفوز بهذه الجائزة.

كما حصدت لاعبة الجمباز سيمون بايلز جائزة أفضل عودة لرياضي بعد عودتها القوية في العام الماضي بتحقيقها أربع ذهبيات في بطولة العالم، في أول مشاركة دولية لها منذ أولمبياد طوكيو 2021.

وكانت بايلز قد انسحبت من أولمبياد طوكيو بسبب مخاوف تتعلق بالصحة العقلية، لتغيب عن الرياضة لمدة عامين قبل عودتها المُذهلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى