الكيان الصهيوني
أخر الأخبار

بولتون يدعو إسرائيل إلى رد حاسم على إيران ويهاجم إدارة بايدن

دعا مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون إسرائيل إلى شنّ هجوم “حاسم” ضد إيران ردًا على هجومها الأخير. واتّهم بولتون إدارة بايدن بالضعف لعدمها الردّ على الهجمات الإيرانية في العراق وسوريا.

وفي مقابلة على قناة “نيوزماكس”، قال بولتون: “يجب على إسرائيل أن تضرب بقوة، وليس بشكل متناسب. يجب أن تفعل ذلك لاستعادة الردع.”

وأضاف بولتون: “إنّ إدارة بايدن قالت لإسرائيل ليس فقط أننا لن نشارك في الردّ، بل إنّه لا ينبغي عليكم ذلك أيضًا لأنّ أيّ يهودي لم يُقتل.”

وتابع بولتون: “هذا هو نوع الضعف الذي أظهروه أيضًا من خلال عدم مهاجمة الميليشيات الشيعية في العراق وسوريا عندما قُتل ثلاثة أمريكيين، على الرغم من 160 هجومًا قام بها هؤلاء المتشدّدون قبل ذلك.”

وانتقد بولتون أيضًا الرئيس الأمريكي جو بايدن لعدم دعمه هجومًا إسرائيليًا مضادًا على إيران. وقال بولتون: “أخبر بايدن نتنياهو أنه لن يدعم هجومًا إسرائيليًا مضادًا على إيران. إنّ الرئيس وكبار مستشاريه قلقون من أنّ الردّ الإسرائيلي قد يؤدي إلى صراع إقليمي أوسع.”

ويُذكر أنّ بولتون ليس الوحيد الذي يدعو إلى ردّ حاسم على إيران. فقد دعا العديد من المسؤولين الأمريكيين الحاليين والسابقين إلى اتخاذ إجراءات ضد إيران، بما في ذلك شنّ هجمات عسكرية.

ومع ذلك، لم تُعلن إدارة بايدن حتى الآن عن أيّ خطط محددة للردّ على الهجوم الإيراني.

تبقى التوترات عالية في المنطقة، ومن غير الواضح ما إذا كانت إسرائيل ستشنّ هجومًا مضادًا أو ما إذا كانت الولايات المتحدة ستتخذ أيّ إجراءات ضد إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى