رياضية
أخر الأخبار

“الموت لأمريكا ـ الموت لإسرائيل”: شعار يرفعه مشجعو أتلتك بلباو تضامناً مع فلسطين

في لفتة تضامنية قوية، أظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام جماهير نادي أتلتك بلباو الإسباني برفع شعار “الموت لأمريكا ـ الموت لإسرائيل” و “شعارات و أعلام” مناصرة للقضية الفلسطينية، وذلك خلال مباراة فريقهم ضد غرناطة ضمن منافسات الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

وقد لاقت هذه الخطوة استحساناً واسعاً في أوساط المتضامنين مع القضية الفلسطينية، وشعوب محور المقاومة، الذين اعتبروها تأكيداً على عمق مشاعر السخط الشعبي ضد “العدو الأمريكي الصهيوني” وتضامناً قوياً مع الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تزايد التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية، خاصة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وتصاعد جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

ويُظهر هذا المشهد مجدداً صدق قول الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي -رحمه الله- الذي أكد في بدايات المشروع القرآني أن هذا الشعار سيُرفع في مناطق ودول أخرى.

وقد عبرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن امتعاضها الشديد من هذه الخطوة، مبدية قلقها من اتساع رقعة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وتُعدّ هذه المرة ليست الأولى التي يرفع فيها مشجعو أندية إسبانية شعارات مناصرة للقضية الفلسطينية، حيث شهدت مباريات سابقة خلال الأسابيع الماضية رفع العلم الفلسطيني، والتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في وجه جرائم الاحتلال.

إنّ هذه المشاهد تُجسّد عمق الوعي الشعبي الدولي المتنامي إزاء القضية الفلسطينية، وحجم السخط المتزايد ضد “العدو الإسرائيلي المجرم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى