الوطن العربي
أخر الأخبار

المجموعة العربية تدعو للتصويت على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة

دعت المجموعة العربية في الأمم المتحدة إلى التصويت على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال جلسة ستعقد في مجلس الأمن يوم الاثنين.

وناشدت المجموعة جميع أعضاء المجلس بالتصويت لصالح مشروع القرار الذي قدمه الأعضاء المنتخبون، مؤكدةً على ضرورة تحرك المجلس دون تأخير إضافي لمعالجة هذه الحالة الخطيرة.

وأكدت المجموعة تفاعلها البناء مع مجلس الأمن لتحقيق مسؤولياته في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، خاصة تجاه دولة فلسطين والشعب الفلسطيني، الذين يعانون من الاحتلال الإسرائيلي غير الشرعي والكارثة الإنسانية في غزة.

وشددت المجموعة على دعمها الكامل لتحرك مجلس الأمن ولمشروع القرار الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان يفضي إلى وقف دائم ومستدام لإطلاق النار.

وكان من المقرر أصلا إجراء التصويت السبت 23 مارس، لكن الآن يرجح أن يحدث ذلك الاثنين المقبل 25 مارس.

وفي وقت سابق، أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا عن تأييد موسكو لوثيقة الأعضاء غير الدائمين والتي تحظى أيضا بدعم مجموعة من الدول العربية في الأمم المتحدة.

والجمعة، استخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القرار الأمريكي بشأن الشرق الأوسط الذي يتحدث عن “الحاجة الملحة إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار”، لكنه لا يتضمن مطلب وقف إطلاق النار في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى