مقالات
أخر الأخبار

السيد عبدالملك الحوثي: اسقطنا 6 طائرات أمريكية واستهدفنا 129 سفينة حتى الآن

كشف قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك الحوثي، آخر المستجدات والتطورات العسكرية في المنطقة واحصائية للعمليات العسكرية اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني جراء العدوان الصهيوني على غزة.

 

وأكد السيد عبدالملك في خطابه الأسبوعي، اليوم الخميس، أن القوات المسلحة اليمنية نفذت هذا الأسبوع 12 عملية عسكرية في البحر الاحمر والعربي والمحيط الهندي وباتجاه البحر الأبيض المتوسط والتي نفذت بـ27 صاروخا بالستياً ومجنحا وطائرة مسيرة، منها10 عمليات استهدفت 10 سفن مرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا وشركات كسرت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

 

وقال: ” من عملياتنا هذا الأسبوع عملية إسقاط طائرة استطلاع مسلح أمريكي نوع “إم كيو تسعة” في أجواء محافظة مأرب، وبإسقاط الأخيرة في مأرب تصبح عدد الطائرات التي أسقطت خلال هذه الفترة 6 طائرات”، مضيفاً “إم كيو تسعة” التي تعتمد عليها أمريكا قد سقطت هيبتها وأصبحت أيضا لا قيمة لها ولا أهمية لها”.

 

وأعلن السيد عبدالملك الحوثي، بأن إجمالي عدد السفن المستهدفة من بداية عمليات الإسناد وصلت إلى 129 سفينة.

 

ولفت إلى أن العمليات العسكرية اليمنية مستمرة في إطار المرحلة الرابعة وستستمر في التصاعد كما وكيفا، مشيرا إلى أنه ليس هناك عوامل سياسية ولا اقتصادية يمكن أن تؤثر على العمليات العسكرية اليمني، وأن تأثير العمليات واضح ومعترف به على المستوى الاقتصادي.
وأوضح أن تأثير العمليات اليمنية على الاقتصاد الإسرائيلي انعكس على الموازنات، وكلما تأثر الوضع الاقتصادي يحدث تراجع في الجوانب المالية.

 

وأشار إلى أن العمليات البحرية اليمنية لها تأثير على مستوى الهيبة الأمريكية، فقد كانت أمريكا في وضعية لا يجرؤ أحد أن يستهدف بوارجها وسفنها الحربية، منوها بأن أمريكا أرادت أن تخضع الدول العربية وتجعلها مكبلة عن اتخاذ أي موقف مساند للشعب الفلسطيني فكان موقف اليمن بما يتحدى الأمريكي والبريطاني.

 

وأكد أن واشنطن ولندن فشلتا في حماية المصالح الإسرائيلية في البحار، وهذا مؤثر على العدو الإسرائيلي ومؤثر عليهما، لافتا إلى أن هناك اعتراف أمريكي بريطاني بقدرة اليمن على تطوير مراحله التصعيدية طالما استمر العدوان على قطاع غزة.

 

واضاف : “المواجهة البحرية زعزعت ثقة الأمريكيين بأنفسهم وقدراتهم وقد شاهدوا فشل تقنياتهم وإمكاناتهم، وأن العمليات اليمنية رغم محاولة إيقافها أوصلت الصهاينة إلى حالة اليأس فيما يتعلق بحركة السفن التابعة لهم.

 

وذكر قائد الثورة اليمنية ، بأن هناك دوول أوروبية لها قطع عسكرية في البحر تعمل على اعتراض صواريخ وطائرات اليمن المسيرة لكنها تفشل في كثير من الأحيان، كون عملياتنا تصل إلى أهدافها رغم محاولة دول كثيرة اعتراضها والتصدي لها.

 

وكشف أن  3 دول عربية تشترك مع الأمريكي ودول أوروبية لمحاولة اعتراض الصواريخ والطائرات اليمنية المسيرة باتجاه الكيان الإسرائيلي.

وعلى الصعيد الشعبي والرسمي، أكد السيد عبدالملك أن عدد الملتحقين بالتعبئة العامة وصل إلى338350 متدربا ، فيما بلغ عدد المسيرات والمظاهرات والفعاليات والندوات والوقفات المساندة للشعب الفلسطيني إلى 561733 فعالية، مشيرا إلى أن التحرك والنشاط الشعبي في اليمن المساند لغزة لا مثيل له في أي بلد على مستوى العالم رغم ما يبذله الأعداء من جهد للتأثير على موقف الشعب اليمني المناصر لغزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى