الأخبار

الزبيدي يستفز طارق عفاش بلقاء عبدالرحمن حجري قائد المقاومة والحراك التهامي في عدن .. رسالة نفوذ جنوبية في الشمال؟

فجر اليوم //

أثار لقاء رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، امس الأحد ، بقائد المقاومة والحراك التهامي الشيخ عبدالرحمن حجري، في العاصمة عدن، جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية اليمنية.

ورأى مراقبون أن اللقاء يحمل رسالة استفزازية واضحة لطارق عفاش، قائد القوات المشتركة في الساحل الغربي، الذي تربطه علاقة متوترة مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

وجاء اللقاء في ظل تصاعد التوتر بين المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات طارق عفاش في الساحل الغربي، على خلفية الخلافات حول إدارة المناطق المحررة.رسالة نفوذ؟يعتقد بعض المراقبين أن الزبيدي أراد من خلال لقائه بحجري إيصال رسالة لطارق عفاش مفادها أن لديه نفوذاً في المناطق الشمالية الواقعة تحت سيطرة القوات المشتركة التي يقودها طارق عفاش.

ويشير المراقبون إلى أن الزبيدي يسعى إلى توسيع نفوذ المجلس الانتقالي الجنوبي إلى مناطق الشمال، في إطار مشروعه الانفصالي.

توتر متصاعد

يأتي لقاء الزبيدي بحجري في ظل توتر متصاعد بين المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات طارق عفاش في الساحل الغربي على خلفية قيام قوات الانتقالي بطرد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي من قصر المعاشيق.

وتصاعد التوتر بين الجانبين بعد سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على محافظة شبوة في أغسطس الماضي، والتي كانت تحت سيطرة قوات طارق عفاش.

مخاطر التصعيد

يحذر مراقبون من مخاطر التصعيد بين المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات طارق عفاش، معتبرين أن ذلك قد يؤدي إلى حرب أهلية جديدة جنوب اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى